صنف الإنكليزي ديفيد بيكهام لاعب كرة القدم كأغنى اللاعبين في العالم مع ثروة شخصية تقدر بـ 175 مليون جنية إسترليني ، ليتصدر بذلك قائمة قائمة الـ 50 الاوائل لاغنى اللاعبين في العالم بحسب ما ذكرته صحيفة quot; مترو الإنكليزية quot;

فيما جاء في المركز الثاني الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة بـ115.5 مليون جنيه استرليني، فالبرتغالي كريستيانو رونالدو بـ 112 مليون جنيه استرليني.
القائمة شملت استخدام مصادر الثروة للاعبين المحددة ، بما في ذلك الحسابات السنوية المقدمة إلى الشركات والبيوت والممتلكات والرواتب والمكافآت وغيرها من المصالح التجارية.
بيكهام، الذي أعلن مؤخرا أنه سيتم التبرع كل ما قدمه من الأجور، في المؤتمر الصحفي الذي أعلن فيه انضمامه لباريس سان جيرمان الفرنسي لجمعية خيرية محلية للأطفال.
ويعتبر هولاء اللاعبين أكثر من مجرد رياضيين في العالم ، حيث يعتبر كل منهم محل اهتمام للشركات والمؤسسات مما يجعل اللاعب أشبه بعلامة تجارية مطلوبة ، وبيكهام هو أهم العلامات التجارية المرغوب التعامل معها لما يملكه من شهر واسعة في أي مكان يتواجد فيه .
وقال عمار سينغ مدير تحرير الهدف الاوروبية :quot; quot;نتائجنا تظهر مدى ما تحقق من لاعبي كرة القدم من ثروات طائلة ، كما أن الغالبية العظمى من لاعبي كرة القدم المتواجدين على قائمة أغنى اللاعبين يضعون أموالهم في الاستخدامات الإيجابية من خلال إنشاء المؤسسات الخيرية أو المبادرة بتمويل المجتمعات بما تحتاجه من أعمال خيرية . quot;
العشرة الأوائل هم :
1. ديفيد بيكهام بـ 175 مليون جنية استرليني
2. ليونيل ميسي بـ 115.5 مليون جنية استرليني
3. كريستيانو رونالدو بـ 112مليون جنية استرليني
4. كاكا بـ 66.5 مليون جنية استرليني
5. رونالدينيو بـ 63 مليون جنية استرليني
6. صامويل إيتو بـ 52 مليون جنية استرليني
7. واين روني بـ 50 مليون جنية استرليني
8. زلاتان ابراهيموفيتش بـ 47 مليون جنية استرليني
9. ريفالدو بـ 45.5 مليون جنية استرليني
10. ريو فرديناند بـ 42 مليون جنية استرليني