استغلت فرنسا تعثر إسبانيا أمام فنلندا، وانفردت بالصدارة بعد فوزها على ضيفتها جورجيا ، فيما حسمت ألمانيا مواجهتها مع كازاخستان بثلاثية ، وسحقت إنكلترا ضيفتها سان مارينو وحققت هولندا فوزها الخامس،وأنقذ كوينتراو البرتغال من خسارة مذلة أمام اسرائيل وذلك في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال 2014 في البرازيل.


إيلاف_الفرنسية: استغلت فرنسا تعادل اسبانيا بطلة العالم مع فنلندا وانفردت بصدارة المجموعة التاسعة، بعد فوزها على ضيفتها جوريجا 3-1 الجمعة على ملعب quot;استاد دو فرانسquot; في باريس ضمن التصفيات الاوروبية المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل.

وقدم لاعبو المدرب ديدييه ديشان اداء جيدا قبل اللقاء المنتظر امام اسبانيا الثلاثاء المقبل.

ورفعت فرنسا رصيدها الى 10 نقاط من 4 مباريات مقابل 8 نقاط لاسبانيا التي منيت بتعادلها الثاني.

وافتتح المضيف، الذي لعب بلون ازرق فاتح خلافا لالوانه الزرقاء التاريخية الداكنة، التسجيل عبر مهاجم ارسنال الانكليزي اوليفييه جيرو برأسية مميزة بعد ضربة حرة لماتيو فالبوينا لاعب مرسيليا (45+1).

وعزز فالبوينا النتيجة مطلع الشوط الثاني بكرة قوية هزت شباك جورجي لوريا (47)، قبل ان يسجل فرانك ريبيري لاعب وسط بايرن ميونييخ الالماني الهدف الثالث من داخل المنطقة بتسديدة ارضية (61).

واكتفت جورجيا بتقليص الفارق في الدقيقة 71 عبر الكسندر كوباخيدزه الذي هز شباك حارس توتنهام الانكليزي هوغو لوريس.

شاهد أهداف فرنسا وجورجيا :



اسبانيا تفرط بنقطتين ثمينتين ضد فنلندا

فرط منتخب اسبانيا بطل اوروبا والعالم بنقطتين ثمينتين عندما سقط في فخ التعادل 1-1 مع مضيفه الفنلندي ضمن تصفيات المجموعة الاوروبية التاسعة مساء الجمعة في خيخون.

ورفع المنتخب الاسباني رصيده الى 8 نقاط، لكن فرنسا الفائزة على جورجيا 3-1 في المجموعة ذاتها انفردت بالمركز الاول ولها 10 نقاط.

يذكر ان فرنسا تستضيف اسبانيا في لقاء قمة الثلاثاء المقبل في باريس.

وافتتح سيرخيو راموس الذي كان يخوض مباراته الرقم 100 على الصعيد الدولي التسجيل لاصحاب الارض في الدقيقة 49، لكن تيمو بوكي ادرك التعادل لفنلندا قبل نهاية المباراة ب12 دقيقة.

وخاض المنتخب الاسباني المباراة في غياب حارس مرماه الاساسي ايكر كاسياس والمدافع المخضرم كارليس بويول ولاعب الوسط تشافي.

وكاد المنتخب الاسباني يفتتح التسجيل بعد مرور دقيقتين فقط عندما حاول مدافع فنلندا نيكلاس مويساندر تشتيت كرة فكاد يخدع حارس مرماه نيكي مينب الذ ابعد الكرة في اللحظة الاخيرة.

لكن المنتخب الاسباني وجد صعوبة بعد ذلك في اختراق الدفاع الفنلندي الصلب على الرغم من استحواذه بنسبة كبيرة على الكرة واضاع له سيك فابريغاس وسانتي كازورلا واندرييس انييستا فرصا عدة على مدار الشوط الاول.

وفي مطلع الشوط الثاني اشرك مدرب اسبانيا فيسنتي دل بوسكي الجناح السريع بدرو رودريغيز بدلا من كازولا فحرك الاخير الجبهة الهجومية بشكل كبير.

وسدد بدرو مباشرة الذي سجل 9 اهداف في مبارياته الدولية الست الاخيرة، بعد دخوله كرة قوية ابعدها الحارس الى ركلة ركنية ومنها نجح راموس في تسجيل هدف السبق بكرة راسية رافعا رصيده الى تسعة اهداف دولية.

وفي الدقيقة 78 ارتقى بوكي فوق راموس وجيرار بيكيه ليودع الكرة برأسه داخل الشباك اثر كرة عرضية من كابر هاملين.

ورمى المنتخب الاسباني بكل ثقله في الدقائق الاخيرة لانتزاع نقاط المباراة الثلاث لكن من دون طائل.

شاهد أهداف إسبانيا وفنلندا :



المانيا تحسم الفصل الاول مع كازاخستان بثلاثية نظيفة

اجتازت المانيا الفصل الاول من مباراتيها مع كازاخستان بنجاح وعادت بالنقاط الثلاث من استانا بعد فوزها السهل 3-صفر الجمعة، ضمن الجولة الخامسة من المجموعة الثالثة.

ورفعت المانيا رصيدها في الصدارة مع 13 نقطة من 5 مباريات، تليها السويد (8 نقاط من 4 مباريات) التي وقعت في فخ التعادل السلبي امام ضيفتها جمهورية ايرلندا (7 من 4).

وتخوض المانيا مواجهة ثانية مع كازاخستان الثلاثاء المقبل على ارضها في نورمبرغ.

وغاب عن تشكية المانيا التوأم لارس وزفن بندر وطوني كروس، اذ يعاني لاعب وسط باير ليفركوزن لارس بندر من التهاب في كعب قدمه اليسرى، فيما يغيب شقيقه لاعب وسط بوروسيا دورتموند بسبب المرض. اما لاعب وسط بايرن ميونيخ كروس فيعاني من اصابة في الركبة اليسرى.

وشارك لاعب الوسط باستيان شفاينشتايغر على رغم معاناته من مشكلات عضلية، وزج المدرب يواكيم لوف بمهاجم ارسنال الانكليزي لوكاس بودولسكي الذي يعاني من إصابة في الكاحل في الدقيقة 19 وذلك بعد اصابة الواعد يوليان دراكسلر.

على ملعب quot;استانا اريناquot; وامام جمهور كبير، استحوذت المانيا على الكرة وبكرت بافتتاح التسجيل عبر شفاينشتايغر الذي تابع كرة قوية بيمناه في شباك الحارس اندري سيدلنيكوف (20).

وبعد كرة تنازع عليها توماس مولر ودفاع كازاخستان، تهيأت امام الشاب ماريو غوتسه فسددها قوية بيمناه في مقص مرمى المضيف (22)، معززا الفارق لناسيونال مانشافت، لينتهي الشوط الاول في ظل سيطرة المانية، اذ سدد لاعبو المدرب يواكيم لوف 10 مرات على المرمى دون رد من المضيف.

في الشوط الثاني، انقذ الحارس الالماني مانويل نوير مرماه من هدف محقق عندما طار ليبعد تسديدة غنريخ شميدتغال (71)، لم يتأخر بعدها رفاقه بتسجيل هدف الاطمئنان عندما لعب مسعود اوزيل كرة حاسمة لتوماس مولر الذي سجل الهدف الثالث (74)، لتحقق المانيا فوزها الرابع في خمس مباريات.

وفي سولنا، عجز السويدي زلاتان ابراهيموفيتش ورفاقه عن التسجيل في مرمى جمهورية ايرلندا وخرجوا بتعادل سلبي.

واكرمت النمسا وفادة جزر فارو في فيينا بسداسية نظيفة ورفعت رصيدها الى 7 نقاط في المركز الثالث بعدما حققت فوزها الثاني على التوالي.

وسجل فيليب هوسينر (8 و20) واندرياس ايفانشيتز (28) وزلاتكو يونوزوفيتش (77) ودافيد الابا (78) وجيروجي غاريكس (82) اهداف النمسا.

شاهد أهداف ألمانيا في مرمى كازاخستان :



فوز خامس لهولندا يبعدها في صدارة المجموعة الرابعة

حققت هولندا فوزها الخامس على التوالي على حساب ضيفتها استونيا 3-صفر الجمعة في امستردام، ضمن تصفيات المجموعة الاوروبية الرابعة.

واصبحت هولندا وصيفة النسخة الاخيرة في جنوب افريقيا، اول فريق يفوز في 5 مباريات متتالية، فرفعت رصيدها الى 15 نقطة وعززت صدارتها مستغلة تعادل المجر مع رومانيا 2-2.

على ملعب quot;امستردام اريناquot; وامام 49 الف متفرج، زج مدرب هولندا لويس فان غال بلاعب الوسط رافايل فان در فارت في الدقيقة 36 بدلا من لاعب الوسط الاخر ويسلي سنايدر المصاب، فرد له الجميل مطلع الشوط الثاني عندما روض كرة جميلة وسددها من داخل المنطقة بيسراه ارتدت من الدفاع واخترقت الشباك معلنة الهدف الاول للمضيف (46).

وسجل روبن فان بيرسي هداف مانشستر يونايتد الانكليزي هدفه الرقم 32 مع المنتخب البرتقالي بعد عرضية من داريل يانمات تابعها على الطائر من مسافة قريبة في شباك الحارس سيرغي باريكو (73).

واهدر الاستوني مارتن فونك فرصة نادرة لتقليص الفارق عندما كسر مصيدة التسلل وانفرد بالحارس كينيث فيرمير لكنه سدد فوق العارضة (79).

وقضى روبن شاكن على امال الضيوف عندما استلم كرة عرضية من الجهة اليسرى فروضها على صدره واطلقها بيمناه في الزاوية الجانبية لمرمى استونيا (83).

وفي المباراة الثانية على ملعب quot;فيرينس بوشكاشquot; في بودابست، تقدمت المجر عبر فيلموس فانتشاك (16)، وانتظرت رومانيا حتى الشوط الثاني لتعادل من نقطة الجزاء عبر ادريان موتو (68)، لكن رد المضيف جاء سريعا ومن نقطة الجزاء ايضا عبر بالاش دشودشاك (71).

وفي وقت كانت تتجه فيه المجر للانفراد بالصدارة، سجل الكسنردو تشيبسيو هدف التعادل لرومانيا في الوقت القاتل (90+2).

وفي المجموعة عينها، حققت تركيا فوزا متواضعا على اندورا 2-صفر.

شاهد أهداف هولندا في مرمى أستونيا:



كوينتراو ينقذ البرتغال من خسارة مذلة امام اسرائيل

انقذ فابيو كوينتراو ظهير ايسر ريال مدريد الاسباني منتخب البرتغال من خسارة مذلة امام اسرائيل عندما سجل هدف التعادل 3-3 لبلاده في الوقت القاتل، ضمن الجولة الخامسة من تصفيات المجموعة الاوروبية السادسة.

وسجل لاسرائيل تومير حيميد (24) وادين بن بساط (40) ونول جيرشون (70)، وللبرتغال برونو الفيش (2) وهلدر بوستيغا (72) وفابيو كوينتراو (90+3)، فيما عجز كريستيانو رونالدو عن ادراك الشباك.

ورفعت البرتغال رصيدها الى 8 نقاط بالتساوي مع اسرائيل الثانية، وبفارق 4 نقاط عن روسيا التي تأجلت مباراتها مع مضيفتها ايرلندا الشمالية (3 نقاط) على ملعب quot;ويندسور باركquot; في بلفاست بسبب الثلوج الكثيفة الى يوم غد السبت (الساعة 15 بتوقيت غرينيتش)، فيما تلعب لوكسمبورغ (نقطة) مع اذربيجان (نقطتان) في وقت لاحق.

وواصلت البرتغال نتائجها السيئة في الاونة الاخيرة بعد خسارتها امام الاكوادور 3-2 الشهر الماضي وتعادلها مع الغابون وايرلندا الشمالية.

وغاب عن تشكيلة المدرب باولو بنتو، لاعب وسط مانشستر يونايتد الانكليزي ناني وحل بدلا منه سيلفستر فاريلا، لكن عاد اليها لاعب الوسط الاخر جواو موتينيو.

وافتتح برونو الفيش التسجيل بكرة رأسية رهيبة بعد ركنية من فابيو كونيتراو (2)، قبل ان يعادل حيميد هداف اسرائيل المحترف مع ريال مايوركا الاسباني بتسديدة من حافة المنطقة (24).

وخلافا لمجريات اللعب، تقدمت اسرائيل لاول مرة عبر بن بساط الذي هز شباك روي باتريسيو بتسديدة يمينية جميلة قبل انتهاء الشوط الاول (40).

وتلقت البرتغال صفعة ثالثة من رأسية لاعب سلتيك الاسكتلندي نول جيرشون (70)، وكانت اسرائيل في طريقها لخطف النقاط وتحقيق فوز تاريخي، لكن بوستيغا قلص الفارق بعد دقيقتين بعد اختراقة من رونالدو (72)، قبل ان يستغل كوينتراو رأسية هوغو الميدا المرتدة من العارضة ويسجل هدف التعادل في الوقت القاتل (90+3).


فوز ساحق لانكلترا على سان مارينو

حقق منتخب انكلترا فوزا ساحقا على نظيره من سان مارينو بثمانية اهداف نظيفة مساء اليوم الجمعة ضمن تصفيات المجموعة الثامنة في قارة اوروبا المؤهلة الى مونديال البرازيل 2014.

وارتأى مدرب انكلترا روي هودجسون اراحة قائد المنتخب ولاعب وسط ليفربول ستيفن جيرارد للمباراة المرتقبة ضد مونتينيغرو الثلاثاء المقبل، فناب عنه في حمل شارة القيادة المخضرم فرانك لامبارد.

وقاد خط الهجوم الثنائي جرماين ديفو وواين روني.

وضغط منتخب الاسود الثلاثة منذ بداية المباراة واحتسبت له الركنية تو الاخرى من ون ان يحسن استغلال اي منها في الدقائق العشر الاولى، وسنحت فرصة امام اليكس اوكسلايد تشامبيرلاين لافتتاح التسجيل لكن كرته ارتطمت بالعارضة (9) قبل ان يفتتح الانكليز رصيدهم من الاهداف عندما مرر لايتون باينز كرة عرضية حاول مدافع سان مارينو اليساندرو دي لافالي ابعدها قبل ان ينقض عليها روني، لكنه سددها خطأ داخل شباك فريقه (12).

ونجح تشامبيرلاين في اضافة الهدف الثاني بعد ان تبادل الكرة مع روني ثم اطلق كرة قوية بيسراه داخل الشباك (29).

وسجل ديفو هدفا لانكلترا لم يحتسبه الحكم بداعي التسلل (34). لكن ديفو سرعان ما اضاف هدفا صحيحا عندما مرر روني كرة عرضية داخل المنطقة باتجاه تشامبيرلاين الذي اعادها برأسه باتجاه ديفو المتربص امام المرمى فلم يجد اي صعوبة في ايداعها الشباك (36).

وصوب لامبارد كرة قوية من خارج المنطقة تصدى لها حارس سان مارينو الدي سيمونتشيني على دفعتين (38). ثم سدد اشلي يانغ كرة قوية مماثلة فسكنت سقف الشباك معلنة الهدف الرابع (40).

واضاف لامبارد الذي كان يخوض مباراته الدولية رقم 95 الهدف الخامس بعد لعبة مشترة بين يانغ وباينز (42) ورفع رصيده من الاهداف مع منتخب بلاده الى 28 هدفا.

وواصل المنتخب الانكليزي ضغطه في مطلع الشوط الثاني واضاف روني الهدف السادس عندما انبرى لركلة حرة مباشرة اثر اعاقة زميله تومك كليفيرلي على مشارف المنطقة (54). والهدف هو السادس الدولي لروني في مباريات منتخب بلاده الست الاخيرة. والهدف هو الرابع والثلاثون الدولي لروني في 80 مباراة دولية ما يجعله خامس افضل هداف في تاريخ انكلترا علما بان الرقم القياسي الانكليزي مسجل باسم بوبي تشارلتون (49 هدفا).

وسجل دانيال ستاريدج الذي حل بدلا لروني الهدف السابع بكرة راسية اثر تمريرة عرضية من يانغ (70)، وديفو الثامن (77).

شاهد أهداف إنكلترا في مرمى سان مارينو :



كرواتيا تحسم quot;الموقعةquot; مع صربيا وتشعل الصدارة مع بلجيكا

حسمت كرواتيا موقعتها النارية امام جارتها اللدودة صربيا 2-صفر الجمعة في زغرب، ضمن المجموعة الاولى من التصفيات الاوروبية.

ورفعت كرواتيا رصيدها الى 13 نقطة من 5 مباريات بالتساوي مع بلجيكا.

وبالاضافة الى العوامل السياسية-العرقية التي صاحبت هذه المباراة، فان كرواتيا نجحت بالبقاء على مقربة من بلجيكا الفائزة على مضيفتها مقدونيا 2-صفر، فيما فشلت صربيا الثالثة (4 نقاط) بالعودة الى سكة الفوز بعد خسارتين على التوالي.

على ملعب quot;ماكسيميرquot; في زغرب وفي اجواء مكهربة، تقدم المضيف في منتصف الشوط الاول بعد عرضية من المهاجم المخضرم ايفيكا اوليتش تابعها على باب المرمى هداف بايرن ميونيخ الالماني ماريو ماندزوكيتش (24).

وصعب اوليتش المهمة على الضيوف عندما تابع عرضية مميزة من ضربة حرة للقائد داريو سيرنا في شباك الحارس زيليكو بركيتش (38).

في المباراة الثانية في سكوبيي، سجل كيفن دي برون (26) وادين هازار (62 من ركلة جزاء) هدفي بلجيكا.

وتحل بلجيكا المتصدرة على مقدونيا الرابعة (4 نقاط) في سكوبيي، وتستقبل اسكتلندا متذيلة الترتيب والتي لم تحقق اي فوز في 4 مباريات ويلز الخامسة (3 نقاط) في غلاسكو.

وارتقت ويلز الى المركز الثالث بعد فوزها على مضيفتها اسكتلندا 2-1 على ملعب quot;هامبدن باركquot; في غلاسكو، بهدفين من ارون رامسي (72) وهال روبسون-كانو (74)، مقابل هدف لغرانت هانلي (45+2).


بلغاريا تشدد الخناق على ايطاليا والدنمارك تلحق الخسارة الاولى بتشيكيا

شددت بلغاريا الخناق على ايطاليا متصدرة المجموعة الثانية بعد فوزها السهل على مالطا 6-صفر اليوم الجمعة، ضمن الجولة الخامسة من التصفيات الاوروبية المؤهلة الى كأس العالم 2014 لكرة القدم المقررة في البرازيل.

ورفعت بلغاريا رصيدها الى 9 نقاط من 5 مباريات بفارق نقطة عن بطل العالم 2006 الذي لعب مباراة اقل.

على ملعب quot;فاسيل ليفسكيquot; في صوفيا، سجل الشاب الكسندر تونيف (23 عاما) جناح ليش بوزنان ثلاثية لبلغاريا (6 و38 و58) واضاف القائد ايفلين بوبوف (47) واميل غارغوروف (55) وايفان ايفانوف (78) باقي الاهداف.

وتحتل بلغاريا المركز 46 في التصنيف العالمي فيما ترزح مالطا في مركز متأخر (147).

ويعود الفوز الاخير لمالطا في التصفيات الى عام 2006 ضد المجر.

وشاركت بلغاريا في كأس العالم سبع مرات، وتعود افضل نتيجة لها الى مونديال 1994 في الولايات المتحدة عندما خسرت في نصف النهائي امام ايطاليا ونجمها روبرتو باجيو 1-2، بعد ان فاجأت العالم واقصت المانيا حاملة اللقب في ربع النهائي 2-1 بهدفي هريستو ستويتشكوف ويوردان ليتشكوف.

والحقت الدنمارك الخسارة الاولى بمضيفتها تشيكيا 3-صفر في اولوموك باهداف اندريال كورنيليوس (57) وسيمون كاير (67) ونيكي زيملينغ (82).

ورفعت الدنمارك رصيدها الى 5 نقاط بالتساوي مع تشيكيا.


فوز تاريخي للبوسنة على اليونان

حقق منتخب البوسنة والهرسك فوزا تاريخيا هو الاول له على نظيره اليوناني عندما تفوق عليه بثلاثة اهداف مقابل واحد مساء االجمعة في زينيكا ضمن تصفيات المجموعة الاوروبية السابعة.

وسجل ادين دجيكو (29 و52) ووداد ايبيسيفيتش (36 من ركلة جزاء) اهداف البوسنة، وجيكاس (90) هدف اليونان.

وانفرد المنتخب البوسني في الصدارة برصيد 13 نقطة متفوقا بفارق 3 نقاط على اليونان.

وفي المجموعة ذاتها، كانت سلوفاكيا تعادلت مع ليتوانيا 1-1، وليشتنشتاين مع لاتفيا بالنتيجة ذاتها.

وتابع المنتخب البوسني عروضضه الهجومية الرائعة حيث سجل 18 هدفا في 5 مباريات اي بمعدل 8ر3 اهداف في المباراة الوحدة.

وكان المنتخبان تعادلا سلبا ذهابا في اليونان.

يذكر ان اليونان وقفت حائلا مرتين دون تأخل البوسنة الى بطولتين كبيرتين في كأس العالم عام 1998، وفي نهائيات كأس الامم الاوروبية عام 2008.
ويتأهل ابطال المجموعات التسع مباشرة الى النهائيات، وتتواجه افضل 8 منتخبات تحتل المركز الثاني في مباراتي ذهاب واياب لتنضم اربعة منها الى النهائيات ويصبح عدد ممثلي القارة العجوز في البرازيل 13 منتخبا..

ترتيب المجموعاتمن تصفيات اوروبا المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2014 لكرة القدم التي تستضيفها البرازيل :
المجموعة الأولى :

المنتخب لعب فاز تعادل خسر له عليه نقاطه

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

بلجيكا 5 4 1 - 10 1 13

كرواتيا 5 4 1 - 8 2 13

ويلز 5 2 - 3 5 12 6

صربيا 5 1 1 3 6 7 4

مقدونيا 5 1 1 3 3 6 4

اسكتلندا 5 - 2 3 3 7 2

المجموعة الثانية :

المنتخب لعب فاز تعادل خسر له عليه نقاطه

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ايطاليا 4 3 1 - 10 4 10

بلغاريا 5 2 3 - 10 3 9

الدنمارك 4 1 2 1 5 4 5

تشيكيا 4 1 2 1 3 4 5

ارمينيا 3 1 - 2 2 4 3

مالطا 4 - - 4 1 12 -

المجموعة الثالثة :

المنتخب لعب فاز تعادل خسر له عليه نقاطه

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المانيا 5 4 1 - 18 6 13

السويد 4 2 2 - 8 5 8

النمسا 4 2 1 1 11 2 7

جمهورية ايرلندا 4 2 1 1 7 8 7

كازاخستان 5 - 1 4 1 11 1

جزر فارو 4 - - 4 2 15 -

المجموعة الرابعة :

المنتخب لعب فاز تعادل خسر له عليه نقاطه

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

هولندا 5 5 - - 16 2 15

المجر 5 3 1 1 12 7 10

رومانيا 5 3 1 1 10 6 10

تركيا 5 2 - 3 6 6 6

استونيا 5 1 - 4 1 9 3

اندورا 5 - - 5 - 15 -

المجموعة الخامسة :

المنتخب لعب فاز تعادل خسر له عليه نقاطه

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

سويسرا 4 3 1 - 7 1 10

ايسلندا 5 3 - 2 6 5 9

البانيا 5 3 - 2 6 5 9

النروج 5 2 1 2 6 6 7

سلوفينيا 5 1 - 4 4 8 3

قبرص 4 1 - 3 4 8 3

المجموعة السادسة :

المنتخب لعب فاز تعادل خسر له عليه نقاطه

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

روسيا 4 4 - - 8 - 12

اسرائيل 5 2 2 1 13 8 8

البرتغال 5 2 2 1 9 6 8

ايرلندا الشمالية 4 - 3 1 3 5 3

اذربيجان 5 - 3 2 2 6 3

لوكسمبورغ 5 - 2 3 2 12 2

المجموعة السابعة :

المنتخب لعب فاز تعادل خسر له عليه نقاطه

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

البوسنة 5 4 1 - 18 3 13

اليونان 5 3 1 1 6 4 10

سلوفاكيا 5 2 2 1 6 4 8

ليتوانيا 5 1 2 2 4 7 5

لاتفيا 5 1 1 3 6 9 4

ليشتنشتاين 5 - 1 4 2 15 1

المجموعة الثامنة :

المنتخب لعب فاز تعادل خسر له عليه نقاطه

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مونتينيغرو 5 4 1 - 13 2 13

انكلترا 5 3 2 - 20 2 11

اوكرانيا 4 1 2 1 4 3 5

بولندا 4 1 2 1 6 6 5

مولدافيا 5 1 1 3 2 8 4

سان مارينو 5 - - 5 - 24 -

المجموعة التاسعة :

المنتخب لعب فاز تعادل خسر له عليه نقاطه

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

فرنسا 4 3 1 - 8 3 10

اسبانيا 4 2 2 - 7 2 8

جورجيا 5 1 1 3 3 7 4

بيلاروسيا 4 1 - 3 3 8 3

فنلندا 3 - 2 1 2 3 2