قاد البرازيلي فاغنر فريقه الجيش القطري الى الدور الثاني من دوري ابطال اسيا لكرة القدكم بفوزه الكبير على الشباب السعودي بثلاثية نظيفة الاربعاء في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الاولى لدوري ابطال اسيا في كرة القدم.

وسجل فاغنر الاهداف الثلاثة في الدقائق 3 و82 و92.

وضمن الجيش تأهله بعد ان قدم له الجزيرة الاماراتي خدمة كبيرة بفوزه اللافت على تراكتورسازي الايراني 2-صفر في ابوظبي اليوم ايضا.

رفع الجيش رصيده الى 8 نقاط، وظل الشباب في المركز الاول برصيد 10 نقاط، والفريق السعودي كان ضامنا تأهله من الجولة السابقة، وارتقى الجزيرة الى المركز الثالث وله 5 نقاط، وتراجع الفريق الايراني الى المركز الاخير بعد ان تجمد رصيده عند 4 نقاط.

وضمن الجيش تأهله لان نتيجتي مباراتيه ضد الجزيرة تصبان في مصلحته، اذ فاز عليه في الدوحة 3-1، وتعادل معه في ابوظبي 1-1.

كما رفع فاغنر رصيده الى 7اهداف فتصدر ترتيب هدافي البطولة.

باغت الجيش منافسه في الدقائق الاولى بهدف مبكر اذ كان الاكثر خطورة واعتمد على سرعة عبد القادر الياس ومهارة فاغنر، في حين ظهرت خطورة الشباب من تسديدة البرازيلي كاماتشو انقذها الحارس باطراف اصابعه وابعدها الى ركنية (36).

وكاد الجيش يضيف هدفا ثانيا في الشوط الاول حين مرر الياس كرة الى فاغنر على حدود المنطقة لكنه سددها ضيفة في يدي حارس المرمى (42).

اندفع الفريقان نحو الهجوم مع بداية الشوط الثاني وسنحت لهما فرص جيدة للتسجيل لم تستغل بالشكل الامثل خاصة من جانب فاغنر الذي تلقي كرة عرضية من الجزائري كريم زياني وهو في مواجهة الحارس مباشرة لكنه سددها ضعيفة (49).

سيطر الشباب تماما على المجريات لكنه لم يهدد المرمى القطري بشكل فعال.

اجرى الروماني لوسيسكو مدرب الجيش تغييرين هجوميين باشراك ماهر يوسف وماجد محمد بدلا من عبد القادر الياس ومحمد جدو، كما اجرى البلجيكي ميشال برودوم مدرب الشباب تغييرين هجومين ايضا باشراك سيباستيان لوكاس وصالح سعد.

اثمرت تغييرات مدرب الجيش هدفا ثانيا من هجمة مرتدة مرر فيها ماجد محمد الكرة الى محمد عبد الله فحولها عرضية الى فاغنر لم يتأخر في ايداعها الشباك.

وساهم ماجد محمد في تأكيد فوز فريقه بعد ان صنع الهدف الثالث من تمريرة متقنة وصلت الى فاغنر على حدود المنطقة فسددها قوية داخل المرمى.

وفي المباراة الثانية، تغلب الجزيرة على تراكتورسازي بهدفين للبرازيلي ريكاردو اوليفييرا (8) وسبيت خاطر (89).