رفض الدولي الإسباني فيتكور فالديس وحارس برشلونة الإسباني حمل شارة الكابتنية في مباراة فريقه أمام أتليتكو بلباو ضمن منافسات الدوري المحلي والتي انتهت بالتعادل بهدفين لمثلهما .

وكشفت صحيفة quot; موندو ديبورتيفو الإسبانية quot; أن فالديس رفض حمل شارة القيادة لفريقه في سان ماميس، مما جعله مثار انتقادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي لما ابداه من رفض لحمل الشارة .
وكان تشافي هيرنانديز نجم وسط الفريق عندما اشير لإستبداله بالأرجنتيني ميسي ، ذهب إلى فالديز لتسليمه شارة القيادة وذلك لعدم تواجد المدافع بويول ولاعب الوسط إنييستا ، لكن فالديز رفض تسلمها ليقوم بإعطاءها إلى ميسي ثم يسلمها بدوره لإنييستا عندما شارك في الدقيقة 77 من عمر المباراة .
وابدت الصحيفة سؤالها حول رفض فالديز حمل شارة القيادة في المباراة ؟
الصحيفة ذاتها قدمت السبب المتوقع وهو أن رفضه لحمل الشارة جاء بعد التجربة السابقة الأخيرة عند تولى قيادة فريقه أمام ريال مدريد في إياب الدوري المحلي عندما خسر النادي الكتالوني المباراة بهدفين لهدف ، وحينها انفعل فالديس على حكم المباراة اعتراضا لعدم منحه ضربة جزاء لفريقه ليتم طرد من المباراة ومن ثم عقابه من قبل الإتحاد الإسباني بالايقاف لأربع مباريات لتلفظه على حكم المباراة .
وكان الحارس الإسباني واجه ضغوطاً من قبل زملاءه اللاعبين والجهاز الفني بالفريق بطلبهم بإعادة النظر في تراجعه عن الانتقال من صفوف الفريق بعد أن أعلن في وقت سابق نيته عدم التجديد ومغادرة النادي لتحدي جديد .