تاهل بني ياس الاماراتي الى المباراة النهائية لبطولة الاندية الخليجية الثامنة والعشرين لكرة القدم بعد فوزه على نجران السعودي 2-صفر الاربعاء في استاد الشامخة في ابوظبي في اياب الدور نصف النهائي.

وسجل السنغالي اندريه سانغهور (19) والمصري محمد ابو تريكه (90) الهدفين.

وكان بني ياس بحاجة الى الفوز بفارق هدفين للتاهل الى النهائي بعدما خسر ذهابا في نجران صفر-1، وحقق ما اراد بعد هدف قاتل من الدولي المصري ابو تريكه في الوقت الذي كان فيه الفاريقان في طريقهما لخوض وقت اضافي ثم ركلات الترجيح.

ويلعب بني ياس في النهائي مع الفائز من مباراة الخور القطري ومواطنه الخريطيات التي تقام الجمعة المقبل (الذهاب 1-صفر لصالح الخور).

وابقى بني ياس بفوزه اليوم الحضور الاماراتي في المباراة النهائية للعام الرابع على التوالي والخامس في اخر ست نسخ.

وسجلت الفرق الاماراتية حضورا مميزا في النسخ الست الاخيرة من البطولة، عندما فاز الجزيرة بلقب عام 2007 ثم الوصل بلقب 2009 والشباب بلقب 2011، في حين خسر الوصل امام المحرق البحريني بركلات الترجيح 4-5 في نهائي العام الماضي.

وافتتح بني ياس التسجيل بعدما تلقى سانغور البعيد عن الرقابة كرة طويلة روضها على صدره ومن ثم سدد بعيدا عن متناول حارس المرمى حسن السعيري (19).

وانتظر نجران حتى الشوط الثاني ليبدا بتهديد مرمى الحارس محمد علي غلوم حين سدد السوري وائل عيان كرة بعيدة خطرة حفت العارضة وخرجت (57).

واهدر الاردني حمزة الدردور اندر فرص المباراة عندما استخلص الكرة من مدافع بني ياس يوسف جابر ثم انفرد بشكل تام ومر عن غلوم ولكنه سدد برعونة في يد الاخير الذي عاد الى مرماه(82).

وعندما كان الحكم يهم باعلان صافرة النهاية تلقى ابوتركة كرة من حبوش صالح وقام بمجهود فردي رائع قبل ان يسدد زاحفة في مرمى السعيري (90).