يسعى اربيل العراقي وصيف بطل النسخة الماضية من بطولة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم الى مواصلة مهمته في النسخة العاشرة عندما يقابل ضيفه الشرطة السوري الاربعاء في الدور الثاني.

وكان اربيل قاب قوسين او ادنى من الظفر بلقب النسخة الماضية حين بلغ المباراة النهائية لكنه سقط فيها برباعية نظيفة على ارضه امام الكويت الكويتي.

ولم يسبق لاي فريق عراقي ان احرز لقب البطولة بحلتها الجديدة حتى الان، في حين عرفت الفرق السورية طريقها الى التتويج عبر الجيش عام 2004 والاتحاد في 2010.

كما ان الفرق العربية تحتكر لقب كأس الاتحاد الاسيوي باستثناء نسخة 2011 التي توج فيها ناساف كارشي الاوزبكي.

تصدر اربيل المجموعة الثانية في الدور الاول برصيد كامل (18 نقطة)، فلم يتعرض لاي خسارة وبقي محافظا على شباكه نظيفة حيث استهله بفوز كاسح على اهلي تعز اليمني 4-صفر ثم تخطى الانصار اللبناني في بيروت بثنائية نظيفة واجتاز فنجاء العماني بهدف دون رد.

وكرر اربيل فوزه على الفريق العماني برباعية بيضاء ايابا في مسقط، وبنفس النتيجة تغلب على اهلي تعز، قبل ان يختتم مواجهات الدور الاول بفوزه على الانصار 2-صفر.

اما الشرطة السوري فقد تأهل الى ثمن النهائي للبطولة اثر حصوله على البطاقة الثانية في المجموعة الرابعة خلف القادسية الكويتي.

يمر اربيل بظروف فنية مثالية ومستقرة تختلف عما واجهه من تذبذب في اسلوبه في الدور الاول على الرغم من فوزه في جميع مبارياته.

ويشغل اربيل المركز الرابع في ترتيب الدوري العراقي التي يسير فيه بهدوء نحو المنافسة على الصدارة بقوة لما يمتلكه من لقاءات مؤجلة.

الكرواتي رادان مدرب اربيل ذكر قبيل مواجهة الغد المنتظرة quot;الان ستبدأ المنافسة الحقيقية والشرسة من اجل الوصول الى ادوار ابعد في البطولةquot;، مضيفا quot;صحيح اننا صنعنا شيئا في الدور الاول لكن الان يجب ان نواصل مثابرتنا وبقوة وان نترجم ما نتطلع اليه على ارض الواقعquot;.

وتابع quot;الشرطة السوري فريق متمرس وصاحب تجربة وخبرة في المسابقةويضم عددا من لاعبي المنتخب الاول وهذا جوهر قوته وسنخوض مواجهة قوية امامهquot;.

واوضح quot;في هذا الدور ليس امام الجميع سوى الفوز وندرك جيدا هذا الامر واللاعبون سيبذلون عطاء وجهدا موازيا لطبيعة هذه المباراة وخصوصيتها وهذا ما اتفقنا عليهquot;.

من جهته، يرى رضوان الابرش مدرب الشرطة ان المواجهة مع اربيل صعبة بقوله quot;المباراة صعبة ولكنني اثق بلاعبي فريقي وقدرتهم على تحقيق نتيجة ايجابيةquot;.

اما قائد دفاع الفريق الدولي احمد صالح فاعرب quot;عن ثقته بتجاوز اربيل امتدادا للعروض القوية التي قدمها فريقه في الدور الاولquot;.

ومن المتوقع ان يلعب الشرطة بتشكيلة تضم الحارس الدولي مصعب بلحوس واحمد صالح وعبد القادر دكة وسامر عوض واحمد كلاسي ومحمود خدوج وقصي حبيب وماهر السيد وعمار زكور وعدي جفال ومحمد الواكد.