أبدت عدد من الأندية الإيطالية في مقدمتها الإنتر ونابولي وروما اهتمامها بضم لاعب الوسط الإسباني خوان ماتا لاعب تشلسي الإنكليزي في أعقاب تصريح مدرب الفريق البرتغالي جوزيه مورينيو بإن الباب مفتوح لرحيل اللاعب في فترة الانتقالات الشتوية الحالية إذا كان يرغب بذلك .

وكان ماتا قد أبدى امتعاضه على دكة البدلاء جراء استبداله في مباراة فريقه أمام ساوثهامبتون أمس الأربعاء في المباراة التي اقيمت بين الفريقين وانتهت بفوز البلوز 3 - 0 ضمن الجولة العشرون من الدوري الإنكليزي .
وكشفت عدد من التقارير الإيطالية أن نادي نابولي سيكون أول المنطلقين للتوقيع مع ماتا إذا مارغب اللاعب بالخروج من صفوف فريقه اللندني ، حيث سيكون نادي نابولي مفضلاً بالنسبة للنجم الإسباني لتواجد مواطنه ومدربه السابق في تشلسي الإسباني رافا بينيتيز .
وبحسب هذه التقارير فإن إنتر وروما ويوفنتوس بدرجة أقل يأتون بعد نابولي في حظوظهم بالظفر بخدمات اللاعب الذي لم يشارك سوى في تسعة مباريات من أصل عشرون مباراة لعبت حتى الآن منذ إنطلاقة الدوري الإنكليزي .
وأشارت هذه التقارير بإنه على الرغم من اهتمام الأندية الإيطالية بضم اللاعب ، فيجب أن لا ينسى أن هناك نادي باريس سان جرمان الفرنسي والذي يُعد أحد الأندية ذات القدرة المالية الكبيرة والقادر على شراء اللاعب متى مارغب ناديه بالتخلي عنه ، من خلال تقديم عرض مالي لا يقل عن 30 مليون جنية إسترليني لإقناع إدارة رومان إبراموفيتش بالتخلي عن نجمها الإسباني .
وسيكون تشلسي إذا ماقرر الاستغناء عن خدمات خوان ماتا ، أن يبيع عقده لأحد لأحد الأندية خارج إنكلترا وعدم تدعيمه بمنافسيه في الدوري الإنكليزي على غرار أندية مانشستر يونايتد وليفربول وأرسنال وتوتنهام .
وكان سؤال قد وجه للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو عن رأيه بالاستياء الواضح على لاعب الفريق الإسباني خوان ماتا بعد استبداله من المباراة وإذا ماكان هذا مؤشراً على رحيله من صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية ، حيث رد مدرب البلوز في تصريحات صحيفة ونقلتها صحيفة quot; الديلي ميل quot; الإنكليزية قائلاً :quot; أنا لم أشاهد ردة فعله التي تتحدثون عنها ، وربما تكون ردة الفعل هذه بسبب نتيجة المباراة quot;. - لكون النتيجة كانت سلبية لحظة خروج ماتا من ملعب المباراة -
وتابع :quot; عموماً أنا لا أرغب برحيله عن صفوف الفريق ، ولكن يجب التأكيد أن باب النادي سيكون دائماً مفتوحاً ، سواء في الرغبة بالخروج منه والرحيل ، أو الدخول منه والحديث معنا ، ولو سألت شخصياً عن ماهي رغبتي ، فإن رغبتي تتمثل بعدم رحيله عن صفوف الفريق quot;.
شاهد غضب ماتا على دكة البدلاء :