قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حسم يوفنتوس قمة الكالتشيو بفوزه الكبير على مطارده المباشر روما بثلاثية نظيفة ليبتعد أكثر في صدارة الدوري الإيطالي. واستعاد برشلونةصدارة الليغا بفضل مهاجمه أليكسيس سانشيز قبل القمة المنتظرة ضد أتلتيكو مدريد شريكه الدائم في المركز الأول.


إيلاف-الفرنسية: حسم يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في الموسمين الماضيين القمة مع مطارده روما بفوز كبير وصل الى 3-صفر الاحد في افتتاح المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

على ملعب يوفنتوس، افتتح فريق quot;السيدة العجوزquot; التسجيل بعد كرة بينية من الارجنتيني كارلوس تيفيز استقبلها داخل المنطقة التشيلي ارتورو فيدال ثم راوغ ووضعها في شباك مورغان دي سانكتيس (17).

وعزز يوفنتوس تقدمه في الشوط الثاني بعد مرور 3 دقائق اثر ركلة حرة نفذها الاختصاصي اندريا بيرلو وتابعها المدافع ليوناردو بانوتشي في المرمى (48) مصعبا مهمة الضيوف في التعويض.

وارتكب دانيلي دي روسي خطأ عنيفا ضد مدافع يوفنتوس جورجو كيليني فنال الحمراء وخرج (75) واحتسبت ركلة حرة نفذت الى داخل المنطقة فلمسها البرازيلي لياندرو كاستان بينما كانت على وشك عبور خط المرمى فنال الحمراء بدوره واحتسبت ركلة جزاء انبرى لها المونتينيغري ميركو فوسينيتش بنجاح واحرز الهدف الثالث لاصحاب الارض (77) قاطعا الامل على زوارهم بالتعديل وبتسعة لاعبين.

ورفع يوفنتوس رصيده الى 49 نقطة وابتعد بفارق 8 نقاط عن فريق العاصمة الذي مني بهزيمته الاولى هذا الموسم.

وعلى ملعب ارتيمو فرانكي، حقق فيورنتينا فوزا صعبا على ضيفه ليفورنو 1-صفر سجله المدافع الارجنتيني غونزالو رودريغيز من متابعة رأسية لكرة نفذها الاسباني بورخا فاليرو من ركلة ركنية (66).

وخسر فيورنتينا جهود هدافه جوزيبي روسي واستبدل في الدقيقة 71 بعد اصابة برض في ركبته اليمنى التي سبق ان اجريت لها عمليتان جراحيتان.

وكان روسي غاب بشكل شبه كامل خلال الموسمين الماضيين لاصابته مرتين في قطع اربطة الركبة اليمنى ما حرمه من المشاركة في كأس اوروبا 2012 علما بانه كان اساسيا في تشكيلة المدرب تشيزاري برانديللي.

ورفع فيورنتينا رصيده الى 36 نقطة وبات يتخلف بفارق الاهداف عن نابولي الثالث ووصيف البطل الذي يستضيف غدا سمبدوريا.

وفي المباراة الثانية، أهدر التشيلي ماوريسيو فيريرا بينيا ركلة جزاء لكالياري في الدقيقة 66.

ورفع كييفو رصيده الى 16 نقطة في المركز السادس عشر مقابل 21 نقطة لكالياري الثامن.

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاءات ميلان مع اتالانتا، وبارما مع تورينو، واودينيزي مع فيرونا، وجنوى مع ساسوولو، وكاتانيا مع بولونيا، ولاتسيو مع انتر ميلان.


- ترتيب فرق الصدارة:

-1 يوفنتوس 49 نقطة من 18 مباراة

-2 روما 41 من 18

-3 نابولي 36 من 17

-4 فيورنتينا 36 من 18

-5 انتر ميلان 31 من 17

شاهد أهداف يوفنتوس في مرمى روما:


سانشيز يقود برشلونة لاستعادة الصدارة واشبيلية يواصل نتائجه الجيدة

قاد المهاجم الدولي التشيلي فريقه برشلونة حامل اللقب لاستعادة الصدارة من اتلتيكو مدريد عندما سجل ثلاثية في مرمى ضيفه التشي 4-صفر الاحد على ملعب quot;كامب نوquot; في برشلونة في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وسجل سانشيز الاهداف الثلاثة في الدقائق 7 و63 و69 رافعا رصيده الى 11 هدفا هذا الموسم، وأضاف بدورو رودريغيز الرابع (16) رافعا رصيده بدوره الى 11 هدفا هذا الموسم.

وهو الفوز الاول لبرشلونة هذا العام والثالث على التوالي والسابع عشر هذا الموسم فرفع رصيده الى 49 نقطة بفارق الاهداف امام اتلتيكو مدريد الذي انتزع الصدارة امس السبت بفوزه الصعب على مضيفه ملقة 1-صفر في افتتاح المرحلة.

ويلتقي اتلتيكو مدريد وبرشلونة السبت المقبل في قمة المرحلة التاسعة عشرة الاخيرة من دور الذهاب.

وخاض الفريق الكاتالوني في غياب الثلاثي سيرجيو بوسكيتس والارجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي داني الفيش بسبب الاصابة، فيما عاد الحارس فيكتور فالديز الى التشكيلة الاساسية بعد تعافيه من اصابة في ربلة الساق تعرض لها في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي مع منتخب بلاده امام جنوب افريقيا.

وابقى مدرب برشلونة الارجنتني مارتينو خيراردو على النجم البرازيلي نيمار على دكة البدلاء.

ومنح سانشيز التقدم لبرشلونة عندما استغل كرة عرضية من المدافع الايسر خوردي البا فتابعها من مسافة قريبة على يسار الحارس طونيو (7).

وكاد الغاني ريتشارد بواكي يدرك التعادل من تسديدة قوية من داخل المنطقة ردها القائم الايمن (14).

واضاف بدرو الهدف الثاني اثر تبلثقيه كرة على كطبق من ذهب من فابريغاس فكسر مصيدة التسلل وراوغ الحارس طونيو وتابعها زاحفة داخل المرمى (16).

وهو الهدف الحادي عشر لبدرو في الدوري هذا الموسم.

وانتظر برشلونة الدقيقة 63 لاضافة الهدف الثالث عبر سانشيز من هجمة منسقة قادها اندريس انييستا الذي مرر كرة بينية خلف الدفاع الى بدرو عند حافة المنطقة ومنه الى سانشيز المتوغل داخلها فتابعها بيمناه من مسافة قريبة على يسار الحارس طونيو.

وأضاف اللاعب نفسه الهدف الشخصي الثالث والرابع لفريقه من ركلة حرة مباشرة اسكنها على يسار الحارس طونيو (69).

وبدأ اشبيلية العام الجديد من حيث انهى سابقه وذلك بفوزه الكبير على ضيفه خيتافي 3-صفر على ملعب quot;رامون سانشيز بيزخوانquot;.

وانهى النادي الاندلسي الشوط الاول متقدما بهدف سجله فيكتور فيتولو في الدقيقة 34، ثم اضاف هدفين اخرين في الشوط الثاني عبر كارلوس باكا (55) والكرواتي ايفان راكيتيتش (77).

ورفع اشبيلية الذي لم يذق طعم الهزيمة في المراحل الست الاخيرة، رصيده الى 29 نقطة فيما تجمد رصيد خيتافي الذي مني بهزيمته الثالثة على التوالي والتاسعة هذا الموسم، عند 23 نقطة.

وفاز اوساسونا على ضيفه اسبانيول بهدف سجله الفارو سيخودو (33).

وتغلب ريال سوسييداد على ضيفه اتلتيك بلباو بهدفين للفرنسي انطوان غريزمان (43) وروبن باردو (90+3)، فعزز الفائز موقعه في المركز الخامس برصيد 32 نقطة مقابل 33 للخاسر.

وتختتم المرحلة الاثنين بمباراتي ريال مدريد مع سلتا فيغو، ورايو فايكانو مع فياريال.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 49 نقطة من 18 مباراة

2- اتلتيكو مدريد 49 من 18

3- ريال مدريد 41 من 17

4- اتلتيك بلباو 33 من 18

5- ريال سوسييداد 32 من 18

شاهد أهداف برشلونة في مرمى ألتشي: