قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تخلى نادي روما ثاني ترتيب الدوري الايطالي لكرة القدم عن لاعب وسطه الاميركي الدولي مايكل برادلي الى تورونتو الكندي الذي يشارك في الدوري الاميركي الشمالي مقابل 10 ملايين دولار.

ونشر روما الخميس على موقعه الرسمي بيانا اشار الى اتفاق على رحيل برادلي (26 عاما) من دون ذكر اسم تورونتو، لكن وكيل اعماله اكد انتقاله الى الفريق الكندي في حديث اذاعي.

وامضى برادلي موسما ونصف الموسم مع quot;جالوروسيquot; حيث شارك في 41 مباراة، 29 منها اساسيا، بعد قدومه من كييفو فيرونا.

وهذا ثاني اكبر مبلغ للاعب اميركي بعد انتقال المهاجم جوزيه التيدور الموسم الماضي الى سندرلاند الانكليزي مقابل 13 مليون دولار.

لكن النادي الكندي سيستفيد من خدمات برادلي الذي سينضم الى المهاجم الانكليزي جرماين ديفو هداف توتنهام السابق.

ولعب برادلي (82 مباراة دولية)، وهو نجل مدرب منتخب السابق بوب برادلي، في الدوري الاميركي سابقا مع نيو يورك ريد بولز في 2006، قبل انتقاله الى اوروبا، اولا الى هولندا مع هيرنفين، ثم المانيا (بوروسيا مونسنغلادباخ)، وانكلترا (استون فيلا) وايطاليا (كييفو فيرونا وروما).

وتعجبت الصحف الاميركية من قدوم برادلي الى تورونتو الذي حل ثالثا في قاع الدوري الاميركي الشمالي من فريق ينافس على لقب الدوري الايطالي، خصوصا وان مدرب المنتخب الاميركي يورغن كلينزمان طالب لاعبيه بالاحتكاك في ابرز البطولات الاوروبية.

لكن برادلي لا يحصل على فرصة اساسية دائمة في تشكيلة المدرب الفرنسي رودي غارسيا، كما ذكرت الصحف انه سينال راتبا سنويا قدره 5ر6 ملايين دولار سنويا.

واضافت التقارير ان برادلي لم يحصل سوى على عقد اعارة من فولهام الانكليزي، ففضل ان يكون اللاعب الرئيس في فريق رابع اكبر مدينة في اميركا الشمالية، ليكون قريبا من بلاده حيث نشأ في نيوجيرزي.

ويأتي انتقال برادلي بعد تعاقد روما مع الوسط البلجيكي راديا نانغولان (25 عاما) من كالياري.

ولن يكون برادلي النجم الوحيد في صفوف تورونتو، اذ اقترب الاخير من ضم هداف توتنهام الانكليزي السابق جرماين ديفو لاربع سنوات، ويتوقع ان يتم الاعلان عن الصفقة الاثنين المقبل.

وذكرت تقارير ان ديفو (31 عاما) الذي حمل الوان سبيرز في اكثر من 250 مباراة سجل خلالها 142 هدفا، سيكلف تورونتو 9 ملايين دولار، وانه سينصم الى تورونتو في 28 شباط/فبراير المقبل بعد يوم من مواجهة توتنهام مع دنيبرو الاوكراني في الدوري الاوروبي، ما يعني انه سيبقى حاليا مع فريق شمال لندن.

وقال ديفو: quot;الجميع يعلم كم احب هذا النادي، سالعب من كل قلبي حتى الركلة الاخيرةquot;.

وتابع: quot;انا سعيد للعب خارج البلاد وفي الدوري الاميركي الشمالي بعقد حتى الخامسة والثلاثين. لا شك باني ساعود بعدها كمشجع لسبيرزquot;.

اما مدرب الفريق الموقت تيم شيروود فقال: quot;هذه فرصة رائعة يأمل جرماين متابعتهاquot;.

وبرغم اقالة البرتغالي اندريه فياش بواش الذي كان يفضل الاسباني روبرتو سولدادو اساسيا بمفرده في خط الهجوم، قام شيروود بالاعتماد على التوغولي ايمانويل اديبايور بدلا من ديفو.

واضاف تورونتو الى تشكيلته البطل المحلي دواين دي روزاريو والمهاجم البرازيلي جيلبرتو.