لم يمر التألق اللافت للاعب الجزائري الشاب نبيل بن طالب ضمن فريقه توتنهام دون أن بجلب أنظار متتبعي الدوري الإنكليزي الممتاز على غرار مسؤولي الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم الذين أبدو اهتماماً كبيراً بمتوسط ميدان تشكيلة quot;السبيرزquot; تحسبا لتجنيسه وضمه مستقبلا لمنتخب انكلترا .

وقد كشفت صحيفة quot;دايلي ميلquot; البريطانية، الأحد، أن الإتحاد الإنكليزي لكرة القدم يبحث عن مواهب كروية شابة قصد تدعيم صفوف منتخبquot;الأسود الثلاثةquot; خلال تصفيات مونديال 2018، وأن نبيل بن طالب يعتبر أحد هؤلاء اللاعبين الشباب.
ولفتت ذات الصحيفة أن بن طالب يملك الجنسيتين الجزائرية والفرنسية و يمكنه أن يضيف الجنسية البريطانية مثلما كان الشأن، مؤخراً مع اللاعب الشاب لنادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، عدنان يانوزاي الذي يمللك الجنسيتين البلجيكية والألبانية.
ويعيش بن طالب بإنكلترا منذ سنتين وبحسب قوانين الهجرة للمملكة المتحدة فانه يجب على اللاعب الجزائري انتظار ثلاث سنوات أخرى للحصول على الجنسية البريطانية، أي في عام 2017 وهي نفس السنة التي ستكون فيها إنكلترا في خضم تصفيات كأس العالم لكرة القدم المقررة بروسيا عام 2018.
ويأتي خبر سعي انكلترا لتجنيس بن طالب بالموازاة مع استعداد مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم ، وحيد خاليلوزيتش للقيام بجولة أوروبية، في الأيام القليلة القادمة، لمعاينة المحترفين الجزائريين ومن بينهم بن طالب الذي لم يسبق له حمل ألوان منتخب الجزائر.
وولد نبيل بن طالب يوم 24 نوفمبر 1994 بمدينة ليل الفرنسية أين بدأ ممارسة رياضة كرة القدم قبل أن يجد نفسه مضطرا للانتقال إلى بلجيكا عندما كان عمره 15 عاما، وهناك التحق بأكاديمية نادي رويال بيروويلز، حيث لم يفرض نفسه هناك ليتنقل بعدها إلى نادي موكرون، ثم جرب حظه بإنكلترا، حيث لعب لفريق بيرمينغهام، قبل أن ينتقل إلى توتنهام في صيف 2012 بعد أن نال إعجاب كشافة النادي اللندني، وتم ترقيته إلى الفريق الثاني قبل أن تتم ترقيته في صيف 2013 إلى الفريق الأول، حيث كان يتدرب معه بشكل منتظم تحت إشراف المدير الفني السابق للنادي، البرتغالي أندريه فيلاس بواش.
وحصل بن طالب على فرصة المشاركة لأول مرة مع الفريق الأول على يد المدرب الجديد للفريق تيم شيروود الذي أبدى رغبته بالاعتماد على لاعبين شباب، حيث منحه فرصة المشاركة كلاعب بديل في مباراة توتنهام أمام ساوثمبتون في منتصف شهر ديسمبر الماضي قبل أن يعتمد عليه، منذ دلك الوقت ضمن التشكيلة الأساسية للفريق اللندني.