قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حقق الصربي نوفاك ديوكوفيتش اول فوز رسمي باشراف مدربه الجديد الالماني الاسطورة بوريس بيكر اثر تغلبه على السلوفاكي لوكاش لاكو 6-3 و7-6 (7-2) و6-1 في الدور الاول من بطولة استراليا المفتوحة اولى البطلات الاربع الكبرى الاثنين على ملاعب ملبورن.

واحتاج الصربي الى ساعة و50 دقيقة لتخطي السلوفاكي المصنف 96 عالميا ويضرب موعدا مع الارجنتيني ليوناردو ماير في الدور التالي.

ولم يقدم ديوكوفيتش افضل عروضه وارتكب 30 خطأ مباشرا وقال بعد المباراة quot;انها اول مباراة تنافسية لي بعد خلودي للراحة على مدى خمسة الى ستة اسابيع ولم اجد ايقاعي في المجموعتين الاولينquot;.

وكان ديوكوفيتش استعان ببيكر لتطوير مستواه بعد عام 2013 مخيب للامال علما بانه توج في بطولة استراليا العام الماضي ثم خسر امام نادال في نهائي فلاشينغ ميدوز وفي نصف النهائي في رولان غاروس كما خسر نهائي ويمبلدون امام اندي موراي.

وسيمضي بيكر الفائز بستة القاب كبيرة في الغراند سلام 20 اسبوعا يرافق فيها ديوكوفيتش في الدورات والبطولات.

وخسر ديوكوفيتش ارساله مرة واحدة في المجموعة الاولى لكنه عاد وكسر ارسال منافسه مرتين ليحسمها في مصلحته في 30 دقيقة.

واجبر السلوفاكي منافسه على خوض جولة فاصلة في المجموعة الثانية حسمها ديوكوفيتش في مصلحته بسهولة.

وكانت المجموعة الثالثة سهلة بالنسبة الىالصربي فحسمها بسهولة في 23 دقيقة.


وفي فئة السيدات، تغلبت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى بسهولة بالغة على الاسرتالية الشابة اشلي بارتي 6-2 و6-1 في اقل من ساعة.

وقالت سيرينا التي تسعى الى احراز لقبها الثامن عشر الكبير في مسيرتها ومعادلة الرقم القياسي المسجل باسم اسطورتي كرة المضرب الاميركيتين كريف ايفرت ومارتينا نافراتيلوفا quot;اريد ان احقق نتيجة جيدة في هذه البطولة لكن الامور لن تكون سهلة بوجود منافسات يتمتعن بالقوةquot;.

وكان سيرينا توجت ب11 لقبا العام الماضي واستهلت العام الجديد باحراز دورة بريزبين الاسترالية بفوزها على البيلاروسية فيكتوريا ازارلاينكا حاملة اللقب في ملبورن.

الاصغر تهزم الاكبر

ونجحت السويسرية الشابة بيليندا بنسيتش (16 عاما) وهي اصغر لاعبة تخوض غمار بطولة استراليا المفتوحة في التفوق على المخضرمة اليابانية كيميكو داتي-كروح (43 عاما) الاكبر سنا في هذه البطولة 6-4 و4-6 و6-3.

وكانت بنسيتش توجت بطلة في رولان غاروس وويمبلدون للناشئات ويتوقع لها النقاد مستقبلا باهرا حتى انه اطلق عليها لقب quot;مارتينا هينغيسquot; الجديدة.

وتشرف هينغيس على مواطنتها وقد تابعت مباراتها مع منافستها اليابانية من المدرجات. وقالت بنسيتش التي تعتبر هينغيس مثلتها الاعلى quot;لقد قامت باسداء بعض النصائح لي واحاول دائما تنفيذها. تقول لي الكثير من الاشياء وهي تدرك خفايا الامور اكثر مني. انها تساعدني كثيرا من الناحيتين الذهنية والتكتيكيةquot;. وستواجه بنسيتش في الدور المقبل مع الصينية لي نا المصنفة رابعة عالميا.