بعدما ظل الإيطالي كارلو أنشيلوتي يتفادى لمرات عديدة الحديث عن الفترة التي قاضاها على رأس الإدارة الفنية لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، مفضلاً على التركيز على عمله ضمن فريقه الحالي ريال مدريد الإسباني فإنّه قرر، أخيراً، الخروج عن القاعدة بإدلائه، بتصريحات مثيرة لصحيفة quot;فاينينشال تايمزquot;البريطانية.

وألمح أنشيلوتي من خلال هذه التصريحات التي نشرت، اليوم السبت، أن لاعبي فريق باريس سان جيرمان كانوا منقسمين بحسب جنسياتهم ولم يكونوا يتعاملون كمحترفين حقيقيين بإسثناء المهاجم الدولي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش.
وأفصح أنشيلوتي قائلاً: quot; لقد كان هنالك لاعبون من أمريكا الجنوبية ومن فرنسا ومن إيطاليا. ولم تكن العلاقات سهلة فالجنوب أمريكيين يحبون اللعب فيما بينهم و نفس الشيء بالنسبة للإيطاليين، كما لم يكن اللاعبون يملكون عقلية الفوزquot;.
وتابع المدرب الإيطالي موضحاً عدم احترافية لاعبي فريقه السابق، فقال:quot; كان المران يبدأ على الساعة ال11، فيلتحق اللاعبون بالمركز التدريبي على الساعة ال10.30 ويغادرونه ما بين الساعة ال12.30 و ال13. ولم يكن من السهل الطلب منهم البقاء بالمركز بعد نهاية المران و تناول الطعام والشرب بشكل صحي و أخد قسط من الراحةquot;.
واستثنى أنشيلوتي من انتقاداته، اللاعب السويدي زلاتان إبراهيموفيتش حيث قال بشأنه :quot; كان من المهم جداً تواجد زلاتان إبراهيموفيتش ضمن الفريق، لقد كان أحسن لاعب في النادي و ذو عقلية احترافية حقيقية، لقد كان نموذجاً يقتدى به أثناء التدريبات من خلال التركيز الكبير والدائمquot;.
وكان كارلو أنشيلوتي قد أشرف على تدريب فريق باريس سان جيرمان لمدة سنة ونصف، من يناير 2012 إلى يونيو 2013 ، حيث قاده للتتويج بلقب الدوري الفرنسي لكرة القدم ( ليغ1) في الموسم الماضي قبل أن يغادره نحو نادي ريال مدريد الإسباني.
وعن علاقته بلاعبي الريال قال أنشيلوتي:quot; لا أحب السيطرة على حياة اللاعبين الخاصة لأنني لست والدهم ولا شقيقهم. اليوم اللاعبون يسيطرون أكثر على حياتهم الخاصة وأسلوب حياتهم و بوجه عام التعامل مع النجوم أسهل بكثير لأنهم أكثر احترافية، فرونالدو مثلاً على قدر كبير من الاحترافيةquot;.
ومن دون شك فإنّ انتقادات كارلو أنشيلوتي لن تروق لquot;نجومquot; باريس سان جيرمان خاصة لما أثنى على نظرائهم من ريال مدريد.