يتطلع الاميركي تايغر وودز المصنف اول في العالم الى لقب ثالث في بطولة دبي ديزرت كلاسيك للغولف التي انطلقت الخميس وتستمر حتى الاحد المقبل وتبلغ قيمة جوائزها المالية 5ر2 مليون دولار.

وستكون المشاركة الحالية السابعة لوودز في البطولة التي انطلقت عام 1989 وتحتفل هذه السنة بيوبيلها الفضي، الا ان النجم الاميركي لم يفز بلقبها سوى مرتين عامي 2006 و2008، لذلك سيكون هدفه معادلة الرقم القياسي للجنوب افريقي ارني ايلس المتوج ثلاث مرات اعوام 1994 و2002 و2005.

ولن تكون مهمة وودز سهلة في تحقيق هدفه، ولا سيما ان اللجنة المنظمة للبطولة حرصت على دعوة الفائزين في النسخات ال25 السابقة للمشاركة في النسخة الحالية في اطار الاحتفالات بذكرى اليوبيل الفضي.

وتضم قائمة المشاركين نخبة من افضل لاعبي العالم يتقدمهم السويدي هنريك ستينسون المصنف ثالث وبطل عام 2007 والايرلندي روي ماكلروي الرابع وبطل 2009، اضافة الى بطل النسخة الماضية الاسكتلندي ستيفن غالاشير.

وقال وودز quot;البطولة تزداد قوة كل سنة وانا سعيد لان اكون جزءا من احتفالات البطولة بعيدها الخامس والعشرين وسط مشاركة كوكبة واسعة من نجوم اللعبة على العالمquot;.

وتابع quot;سبق لي الفوز بلقب البطولة مرتين الا انه ومهما كان تصنيفك فانه من الصعب العودة في كل عام والفوز بالبطولة ذاتهاquot;.