&تتجه الانظار غدا السبت الى العاصمة الصينية بكين التي تحتضن كلاسيكو منتخبي البرازيل والارجنتين والذي سيكون له نكهة خاصة بوجود نجمي برشلونة الاسباني ليونيل ميسي ونيمار كل في جهة.

&وبدأ ثنائي ميسي نيمار يظهر انسجاما ملحوظا في صفوف برشلونة، حيث يؤدي التفاهم بينهما الى تبادل رائع للكرات الحاسمة التي تترجم الى اهداف.
&
لكن النجمين سيتواجهان غدا، ميسي العائد الى صفوف منتخب التانغو بعد غياب عن آخر المباريات الودية التي اعقبت كأس العالم ما عرضه لانتقادات كثيرة من الصحافة والجمهور، وميسي لاكمال مسيرة استعادة الثقة والهيبة بعد الخروج الكارثي امام المانيا في نصف نهائي المونديال.
&
&ولم يشارك ميسي في مباراة الاعادة لكأس العالم التي جمعت الارجنتين والمانيا وفازت فيها الاولى 4-2، بقيادة المدرب خيراردو مارتينو، الذي كان اشرف على ميسي في برشلونة الموسم الماضي.
&
وقد حل مارتينو خلفا لاليخاندرو سابيلا الذي قاد المنتخب الارجنتيني الى نهائي مونديال البرازيل قبل ان يخسر امام المانيا صفر-1 في المباراة النهائية.
&
وفي حين اعلن مارتينو انه قد يفتح الباب امام انضمام مهاجم يوفنتوس كارلوس تيفيز الى المنتخب بعد ان استبعده سابيلا في الفترة الماضية، فانه لا يزال يعتمد تقريبا على نفس التشكيلة التي شاركت في كأس العالم وابرز افرادها فضلا عن ميسي، بابلو زاباليتا ومارتن ديميكيلس خافيير ماسكيرانو وانخل دي ماريا وسيرخيو اغويرو وغونزالو هيغواين.
&
في المقابل، بدأ منتخب البرازيل سعيه لبدء مرحلة جديدة بقيادة مدربه ونجمه السابق كارلوس دونغا الذي قاد منتخب السامبا الى فوزين خجولين حتى الان بنتيجة واحدة 1-صفر على كولومبيا والاكوادور.
&
وقد استدعى دونغا دماء جديدة على غرار مدافعي سسكا موسكو الروسي ماريو فرنانديس وانتر ميلان الايطالي دودو لخوض الجولة الاسيوية، حيث يلتقي منتخب البرازيل ايضا مع اليابان في سنغافورة الاسبوع المقبل.
&
وعين دونغا مدربا للبرازيل خلفا للويز فيليبي سكولاري بعد كأس العالم.
&
وقال دونغا الذي قاد سيليساو الى لقب مونديال 1994 لكنه اقيل كمدرب للبلاد بعد فشله بتخطي ربع نهائي مونديال 2010: "لا فائدة من تغيير كل الامور. يجب ان نبني قاعدة ونهدف الى الاستمرارية. ينبغي ان نمنح الشبان الهدوء ونستفيد من حماستهم".
&
وتابع: "سيكون امر مختلفا بالنسبة للصينيين ان يشاهدوا سوبر كلاسيكو بين البرازيل والارجنتين، كما ستكون مباراة مهمة بالنسبة لنا".
&
وقد عاد لاعب وسط ميلان الايطالي وريال مدريد الاسباني سابقا وساو باولو حاليا كاكا الى تشكيلة المنتخب البرازيلي للمرة الاولى منذ اكثر من عام ونصف العام، واستفاد كاكا، الفائز بجائزة الكرة الذهبية لافضل لاعب في العالم عام 2007، من اصابة ريكاردو غولارت خلال تمارينه مع فريقه كروزيرو من اجل تسجيل عودته الى المنتخب وذلك للمرة الاولى منذ اذار/مارس 2013.
&
وسيغيب عن المنتخب البرازيلي مدافع باريس سان جرمان الفرنسي ماركينيوس بسبب اصابة في فخذه تعرض لها مع فريقه في دوري ابطال اوروبا (3-2)، وقد عوضه دونغا بمدافع انتر ميلان الايطالي جوان.
&
ومن ابرز لاعبي منتخب البرازيل فضلا عن نيمار وكاكا، دافيد لويز وميراندا وفيليبي لويز وفرناندينيو ووليان نيمار وروببييو.
&