&تملك اسبانيا حاملة لقب النسختين الاخيرتين فرصة تعويض سقوطها المفاجىء امام سلوفاكيا اول من امس الخميس عندما تحل ضيفة على لوكسمبورغ غدا الاحد في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن تصفيات كأس أوروبا 2016 في كرة القدم.

&وكانت اسبانيا منيت بخسارتها الاولى في التصفيات خارج القواعد وتحديدا منذ سقوطها امام السويد (صفر-2) في تشرين الاول/اكتوبر 2006.
&
واسالت الخسارة الكثير من المداد خاصة وانها لم تكن متوقعة كما انها فتحت مجددا ملف المستوى المخيب للقائد حارس المرمى ايكر كاسياس الذي حملته وسائل الاعلام الاسبانية المسؤولية عن الهدف الاول لسلوفاكيا، وهو ما يضع ضغطا كبيرا على المدرب فيسنتي دل بوسكي للابقاء عليه على دكة البدلاء.
&
وتبدو فرصة اسبانيا لتحقيق الفوز كبيرة خاصة وانها تواجه منتخبا متواضعا حصد نقطة واحدة فقط من مباراتين، كما ان الفارق كبير بين ترسانة المنتخبين.
&
وفي المجموعة ذاتها، تسعى سلوفاكيا الى مواصلة بدايتها القوية وتحقيق الفوز الثالث على التوالي عندما تحل ضيفة على بيلاروسيا صاحبة المركز الاخير.
&
وضربت سلوفاكيا بقيادة نجمها ونابولي الايطالي ماريك هامسيك بقوة وحققت انتصاراين مستحقين وتبدو كفتها راجحة نسبيا امام مقدونيا المتواضعة، كما انها ترغب في الابقاء على النقاط الثلاث التي تبعدها عن اسبانيا واوكرانيا التي تستضيف شريكتها في المركز الثاني مقدونيا.
&
وفي المجموعة الخامسة، تمني انكلترا النفس بتأكيد بدايتها الجيدة من خلال تخطي عقبة مضيفتها استونيا.
&
ومن المتوقع الا يواجه رجال المدرب روي هودجسون اي صعوبة في تخطي المنتخب الاستوني، خصوصا بعد الفوز الكبير الذي حققه منتخب "الاسود الثلاثة" على سان مارينو بثلاثية نظيفة وقبله الفوز الثمين خارج القواعد على سويسرا (2-صفر).
&
وتدرك انكلترا جيدا ان اهدارها اي نقطة سيكلفها الصدارة خاصة وان شريكتها ليتوانيا تلعب على ارضها وامام جماهيرها عندما تلاقي سلوفينيا غدا أيضا.
&
بيد ان مهمة ليتوانيا تشوبها مخاطر لان سلوفينيا استعادت توازنها في الجولة الثانية من خلال فوز ثمين على ضيفتها سويسرا التي تأمل في وضع حد لخسارتين متتاليتين امام انكلترا وسلوفينيا عندما تحل ضيفة على سان مارينو الثلاثاء المقبل.
&
وفاجات سويسرا المراقبين بسقوطها في بداية التصفيات خاصة وانها قدمت عرضا رائعا في المونديال البرازيلي.
&
وفي المجموعة السابعة، تخوض روسيا المتصدرة اختبارا سهلا امام ضيفتها مولدافيا، فيما تلتقي شريكتيها النمسا ومونتينيغرو في قمة نارية غدا أيضا.
&
وتتصدر روسيا برصيد 4 نقاط بفارق الاهداف امام النمسا ومونتينيغرو.
&
وفي المجموعة ذاتها، تملك السويد فرصة تحقيق الفوز الاول في التصفيات عندما تستضيف ليشتنشتاين المتواضعة.
&
وسقطت السويد في فخ التعادل امام النمسا وروسيا 1-1 على التوالي، وهي تمني النفس بعودة نجمها وقائدها العملاق زلاتان ابراهيموفيتش الذي غاب عن المباراة الاخيرة امام روسيا.
&
وفي مباريات بعد غد الاثنين، تطمح هولندا الى مواصلة صحوتها عندما تحل ضيفة على ايسلندا في المجموعة الاولى.
&
وكان المنتخب "البرتقالي" استهل مشواره الرسمي مع مدربه الجديد-القديم غوس هيدينك، خليفة لويس فان غال، بالخسارة امام مضيفه التشيكي 1-2 بهدف قاتل في الثواني الاخيرة بعد خطأ قاتل من الجناح داريل يانمات،
&
وواجه ابطال 1988 صعوبة في حسم مواجهتهم الاولى على ارضهم في التصفيات مع كازاخستان ووقف الحظ الى جانبهم خصوصا بعد ان نقصت صفوف الضيوف في وقت مهم.
&
ولن تكون مهمة رجال فان غال سهلة امام ايسلندا التي حققت العلامة الكاملة في المباراتين الاوليين حتى الان، وهي ستلعب لا محالة من اجل الفوز الثالث على التوالي وان كان ذلك على حساب هولندا.
&
وستحاول تشيكيا استغلال المهمة الصعبة التي تنتظر شريكتها في الصدارة امام هولندا، للانفراد بالريادة عندما تحل ضيفة على كازاخستان صاحبة النقطة الوحيدة حتى الان.
&
وفي المجموعة ذاتها، يلتقي الجريحان لاتفيا (نقطة واحدة) وتركيا (من دون رصيد).
&
وفي المجموعة الثامنة، تخوض ايطاليا اختبارا سهلا نسبيا عندما تحل يفة على جارتها مالطا بعد غد الاثنين.
&
وتسعى ايطاليا صاحبة الصدارة برصيد 6 نقاط، الى محو صورتها المخيبة امام ضيفتها اذربيجان المتواضعة امس الجمعة عندما تغلبت عليها بشق النفس 2-1 بفضل ثنائية لمدافعها ويوفنتوس جورجو كييليني الذي سجل الهدف الوحيد لاصحاب الارض بالخطأ في مرمى منتخب بلاده.
&
وتخوض كرواتيا شريكة ايطاليا، اختبارا سهلا امام اذربيجان، فيما تلتقي النروج مع بلغاريا.
&
وفي المجموعة الثانية، تلتقي البوسنة والهرسك مع بلجيكا في قمة نارية يسعى من خلالها اصحاب الارض الى الفوز الاول في التصفيات بعد تعادل وخسارة، والثاني على الفوز الثاني على التوالي.
&
وفي المجموعة ذاتها، تلعب اندورا مع اسرائيل، وويلز مع قبرص.
&
وفي مباريات الثلاثاء، تبرز قمتان بين المانيا وايرلندا في المجموعة الرابعة، والدنمارك مع البرتغال ضمن التاسعة.
&
وتلعب ايضا بولندا مع اسكتلندا، وجبل طارق مع جورجيا (الرابعة)، وجزر فارو مع المجر، واليونان مع ايرلندا الشمالية، وفنلندا مع رومانيا (السادسة)، وصربيا مع البانيا (التاسعة).