&حقق المنتخب القطري لكرة القدم فوزا تاريخيا على نظيره الاسترالي 1-صفر في المباراة الدولية الودية التي اقيمت الثلاثاء في اطار استعدادات الاول لخليجي 22 الشهر المقبل في الرياض، والاثنين معا لكأس اسيا 2015 مطلع العام المقبل في استراليا.

&وسجل خلفان ابراهيم الهدف التاريخي (61).&
&
وقدم المنتخب القطري مستوى عاليا في الشوط الثاني وعرف بقيادة مدربه الجزائري جمال بلماضي كيف يتعامل مع خطورة وقوة الفريق الاسترالي.
&
والمباراة هي الودية الاولي &بين المنتخبين والخامسة في تاريخ لقاءاتهما حيث حققت استراليا 3 انتصارات كبيرة ضمن تصفيات مونديال 2010 وتعادلا في الرابعة.
&
ولعب حارس المرمي قاسم برهان وحسن الهيدوس لاعب الوسط المهاجم الدور الابرز في هذا الانتصار التاريخي حيث تصدى الاول لاكثر من فرصة محققة، وكان الثاني مصدر الخطورة الحقيقية على دفاع استراليا.
&
وجاء الشوط الثاني افضل بكثير من الاول واتسم بالسرعة والهجوم من الجانبين، وسيطرت استراليا على بدايته وكانت الاقرب الى التهديف.
&
وانطلق الهيدوس في هجمة مرتدة ومرر الكرة الى خلفان ابراهيم خلف الدفاع فانفرد الاخير وسددها ارضية زاحفة داخل المرمى مسجلا الهدف التاريخي (61).
&
وانهي المنتخب القطري مبارياته الودية الثلاث في تشرين الاول/اكتوبر بثلاثة انتصارات على اوزباكستان 3-صفر ولبنان 5-صفر واخيرا على استراليا 1-صفر.
&
وبقيت له مباراة واحدة قبل خوض غمار خليجي 22 مع كوريا الشمالية في 6 تشرين الثاني/نوفمبر في الدوحة.
&
شاهد هدف المباراة الوحيد :&