تسلم النجم الأوروغوياني لويس سواريز مهاجم برشلونة الإسباني جائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف للدوريات الكبرى في الموسم الماضي.

وذكرت صحيفة الموندو ديبورتيفو الإسبانية أن النجم الأوروغوياني لويس سواريز حصل الأربعاء على جائزة الحذاء الذهبي عن أهدافه في الموسم الماضي مع ناديه ليفربول الانكليزي.

وأضافت الصحيفة الكتالونية أن سواريز توج هدافاً للدوريات الأوروبية الكبرى في الموسم الفائت متساوياً مع البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني برصيد 31 هدفاً لكل منهما.

وأشارت إلى أن النجم البرتغالي سيتوج بالحذاء الذهبي في شهر نوفمبر المقبل عقب كلاسيكو الكرة الإسبانية بين ريال مدريد وبرشلونة على ملعب سانتياغو برنابيو ضمن الجولة التاسعة من الليغا.

من جهته، أبدى لويس سواريز سعادته الكبيرة بالحصول على الحذاء الذهبي عقب تتويجه هدافاً للدوري الانكليزي الممتاز بقميص ليفربول في الموسم الماضي.

وشكر سواريز من وصفهم بأهم الأشخاص في حياته وهم زوجته وأولاده مشيراً إلى أن حلمه كان يتمثل باللعب في صفوف برشلونة مبدياً استعداده للمشاركة في مباراة الكلاسيكو المقبلة أمام الغريم التقليدي ريال مدريد.

وكان سواريز قد انضم إلى صفوف برشلونة في فترة الانتقالات الصيفية الماضية مقابل 81 مليون يورو لكنه لم يخض أي مباراة رسمية مع الفريق الكتالوني حتى الآن بسبب تنفيذه عقوبة الفيفا بالإيقاف لمدة 4 أشهر عقب واقعة العض الشهيرة في مونديال البرازيل أمام إيطاليا.

&

شاهد فيديو لتسلم سواريز للجائزة :