&أكد اللاعب الإسباني المخضرم تشابي ألونسو أنّ قرار مغادرة نادي ريال مدريد لم يكن بالأمر السهل، مشيراً لسعادته بتألقه مع فريقه الجديد بايرن ميونيخ الألماني وارتياحه بالمدينة البافارية.

وقال ألونسو،خلال مؤتمر صحفي عقده في ملعب أليانز أرينا بمدينة ميونيخ: "قرار مغادرة ريال مدريد لم يكن سهلاً ولكنني شعرت بأنه حانت لحظة تجربة شيء جديد ، كنت أرغب في خوض تحدياً جديداً فلم أضيع فرصة التغيير التي سنحت لي ".
&
وأعرب ألونسو في نفس السياق عن سعادته بمدينته الجديدة ( ميونيخ) التي وصفها بـ "المفتوحة والجميلة". وأفصح قائلاً: "أنا وعائلتي سعداء هنّا .. تعلم الألمانية أمر معقد بعض الشيء ، نحتاج إلى مزيد من الوقت".
&
وكان تشابي ألونسو ، قد انضم لنادي بايرن ميونيخ في الأيام الأخيرة للميركاتو الصيفي الماضي، قادماً من فريق ريال مدريد الإسباني، ولم يتأخر في فرض وجوده ضمن التشكيلة الأساسية للنادي البافاري والتألق بشكل لافت في مسابقة الدوري الألماني لكرة القدم ما جعل مركز "أو بي تي إيه" للإحصائيات الرياضية &يصنف ألونسو كأكثر اللاعبين قياماً بالتمريرات في مباريات الدوريات الخمس الكبرى في القارة الأوروبية بمتوسط 125 تمريرة في المباراة الواحدة.
&
&وعن هذا الانجاز الفريد من نوعه اكتفى ألونسو بالتعليق بكل تواضع: "أشعر بالرضا".
&
وكشف ألونسو خلال حديثه عن الاختلافات بين فريقي ريال مدريد وبايرن ميونيخ قائلاً: "نقوم هنّا بنقل الكرة بشكل أبطأ في انتظار اللحظة المناسبة لخلق فرصة هجومية، في ريال مدريد الأمور تسير بشكل أسرع في ظل وجود غاريث بيل وكريستيانو رونالدو".
&
وتحدث ألونسو عن &مدربه في فريق البايرن، الإسباني بيب غوارديولا فقال :"أتعلم منه الكثير،إنّه يحلل أدق تفاصيل المباريات ولديه معرفة فنية واسعة ،لديه دائما أفكارا جديدة من أجل تحسين الأداء ، يقضي وقتا طويلاً في وضع خطة محددة لكل لاعب".&
&
يُشار أنّ تشابي ألونسو، البالغ من العمر 32 سنة، قد قرر اعتزال اللعب دولياً ،في شهر يوليو الماضي، بعد نهاية مونديال البرازيل الأخير، وذلك عقب مشوار طويل وحافل بالإنجازات ضمن منتخب إسبانيا بدأه في سنة &2003 وشارك خلاله في 114 مباراة دولية.
&