&يلتقي الحد مع الرفاع الشرقي بعد غد الأحد على استاد البحرين الوطني في الرفاع في قمة مباريات المرحلة الخامسة من الدوري البحريني لكرة القدم.

&وتفتتح المرحلة غدا الجمعة بثلاث مباريات فيلتقي البحرين مع المنامة، والرفاع مع الحالة، والشباب مع المحرق، على أن تختتم الأحد بلقاء ثان بين البسيتين والمالكية.
&
في المواجهة الاولى يأمل الحد الثاني (10 نقاط) بمواصلة حصد النقاط وتضييق الخناق على الرفاع المتصدر، فيما يبحث الرفاع الشرقي (6 نقاط) عن فوزه الثالث على التوالي ومواصلة صحوته التي بدأت مع المرحلة الثالثة.
&
ويعول الحد بقيادة مدربه التونسي شكري البجاوي على جهود محترفيه النيجيريين أكرودنت أوروك ودايو والأردني محمد الداوود واللبناني أحمد عطوي اضافة الى المحليين عيسى مصبح والحارس محمود العجيمي وأحمد الختال، مع عودة مهاجمه الدولي عبدالوهاب المالود.
&
ومن جانبه، نجح مدرب الرفاع الشرقي المحلي عيسى السعدون نجح في انتشال الفريق من هزيمتين متتاليتين في المراحل الاولى امام المنامة والرفاع حقق بعدهما فوزين متتاليين على المالكية والبسيتين بنتيجة 2-1.
&
ويعول الرفاع الشرقي على لاعبيه الدوليين عبدالله هزاع والحارس علي سعيد وفيصل بودهوم والمحترفين الصربي ميلادين يوفانسيك والغينيين كوناتي مامادو وفيكتور كوريا.
&
وسيحاول الرفاع المتصدر (12 نقطة) تعميق جراح الحالة السابع (4 نقاط) وكسب نقاط اللقاء الثلاث والبقاء وحيدا في صدارة سلم الترتيب.
&
ويدرك مدرب الرفاع البرتغالي جوزيف جاريدو أهمية اللقاء ولن يفرط بأي نقطة سعيا منه للحفاظ على موقعه معتمدا على نجومه الدوليين بقيادة سيد ضياء سعيد ومحمد دعيج وسيد أحمد جعفر "كريمي" وراشد الحوطي ومحمد الطيب وعيسى غالب وكميل الأسود والحارس حمد الدوسري والمحترفين الأردني عبدالله ذيب والعراقي علي صلاح والبرازيلي أوزيو دي باولا.
&
وستكون مهمة الحالة صعبة، وسيحاول مدربه التونسي لطفي السليمي الخروج بأقل الخسائر.
&
ويطمح المنامة الرابع (9 نقاط) إلى استعادة نغمة الفوز على حساب البحرين السادس (6 نقاط) في مواجهة يتوقع أن تشهد منافسة قوية خاصة بعد المستويات اللافتة التي قدمها البحرين في الجولات الثلاث الماضية.
&
وتعرض المنامة بقيادة المدرب التونسي سمير بن شمام لهزيمة أولى بعد ثلاث انتصارات متتالية أمام الحد افقدته الصدارة، وهو يضم كوكبة من اللاعبين الابارزين في مقدمهم الدولي السابق سلمان عيسى وهاني البدراني وعلي نيروز وعيسى موسى والدوليين السابقين محمد وعلاء حبيل والحارس أشرف وحيد والهولندي سندلي بيتو، فيما لم تتضح بعد مشاركة هدافه البرازيلي تياغو فيرنانديز بعد تعرضه للاصابة في المباراة السابقة.
&
ومن جهته، يأمل البحرين بقيادة المدرب المصري أحمد رفعت بتحقيق الفوز الثالث له بالمسابقة ليؤكد صحوته وتعويض خسارته الأخيرة أمام المحرق 1-3.
&
وستكون مواجهة المحرق الثالث (10 نقاط) مع الشباب صاحب المركز الأخير، ويأمل مدرب الاول البوسني هجر الدين باستغلال معنويات لاعبيه المرتفعة لتحقيق انتصار جديد ومحاولة التقدم الى المركز الثاني خلف المتصدر الرفاع.
&
ومن جهته، يمر الشباب بمرحلة صعبة بعد الهزائم الأربع المتتالية والتي تسببت في إقالة مدربه العراقي حسين شاكر ليكون أول ضحايا الدوري البحريني، وسيعمل بقيادة مدربه الجديد السوري هيثم جطل إلى تحقيق أول نتائجه الايجابية على حساب المحرق.
&
وفي لقاء متكافئ يواجه البسيتين الثامن (نقطة واحدة) المالكية التاسع (دون نقاط) بحثا عن الانتصار الأول لكلا الفريقين.
&