أرجع تشافي هيرنانديز متوسط ميدات فريق برشلونة الخسارة في مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد في الجولة التاسعة من الليغا الإسبانية، إلى الهجمات المرتدة السريعة التي اتبعها الفريق الملكي، مشيرا إلى أن فريقه قدم أداء جيد في الشوط الأول من المباراة.

وقال تشافي في تصريحات صحفية: "في الشوط الأول كنا نحن الافضل ولكن ريال مدريد استلم زمام الامور في شوط المباراة الثاني, تمكنوا من التقدم بالهدف الثاني بعد ضربة ركنية وتمكنوا بعدها من اللعب عن طريق الهجمات المرتدة وبذلك تمكنوا من الفوز علينا".

وأضاف لاعب خط الوسط "كنا قريبين من مضاعفة النتيجة في الشوط الاول ولكننا فشلنا في ذلك واضعنا العديد من الفرص ولذلك دفعنا ثمن هذا الشيء وخسرنا المباراة".

وتابع "نحن نؤمن بما نفعله في كل مباراة, الهدف الثالث انهى تقريبا كل شيء ولم نستطيع بعدها من ايقافهم وتعديل النتيجة".

وبدا أن تشافي مصرا على أن ريال مدريد نجح في اقتناص الفوز على الفريق الكاتالوني بالهجمات المرتدة وقالأ: "منذ السنوات الست أو السبع الماضية وريال مدريد يعتمد في أسلوب لعبه على المرتدات، وها هو ينتصر علينا اليوم بنفس الأسلوب".

تصريحات تشافي هذه لم ترق للبرتغالي كليبر بيبي مدافع ريال مدريد والذي رد بقوة على لاعب برشلونة، حيث أكد أن فريقه قدم مباراة جيدة ولعب بشكل جماعي.

وقال بيبي: "لا أوافق ما قاله تشافي أبداً بخصوصنا، كان لدينا يوم راحة أقل من لاعبي برشلونة، لعبنا مباراة كبيرة واستحقينا الفوز، يكفي أن يستمع تشافي لجمهورنا وهو يصرخ "أوليه" في الملعب (وهي الصرخات التي يرددها الجهور في حال تبادل اللاعبين للتمريرات القصيرة)، برأيي هي ترد عن كل شيء".