أبدى الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لنادي بايرن ميونيخ الألماني سعادته البالغة من قرار تبرئة الرئيس الأسبق للنادي الكتالوني خوان لابورتا من تهمة اختلال الأموال خلال فترته الرئاسية.

وذكرت صحيفة سبورت الإسبانية أن مدرب بايرن ميونيخ الألماني عبر عن سعادته عقب صدور حكم ببراءة رئيس برشلونة الأسبق خوان لابورتا من التهمة الموجهة إليه باختلاس الأموال خلال حقبته الرئاسية.
&
وكان مجلس ساندرو روسيل قد رفع قضية في المحاكم على إدارة برشلونة السابقة برئاسة خوان لابورتا بتهمة اختلاس الأموال وعدم وجودها في المستندات والوثائق الرسمية وعدم معرفة الجمعية العمومية بمصيرها إلا أن المحكمة نفت كل تلك الاتهامات وقضت ببراءة المحامي الشهير.
&
وأضافت الصحيفة الإسبانية أن لابورتا هو من قام بتعيين غوارديولا كمدرب للنادي الكتالوني في صيف عام 2008 بموافقة أسطورة كرة القدم الهولندية يوهان كرويف.
&
وأشارت إلى أن غوارديولا حقق بطولات كثيرة مع برشلونة خلال فترة تدريبه التي امتدت ما بين عامي 2008 و2012 وتوج بالدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية أكثر من مرة.
&
ومن المتوقع أن يدخل لابورتا انتخابات رئاسة برشلونة في صيف عام 2016 حيث من المنتظر أن يواجه الرئيس الحالي جوسيب ماريا بارتوميو الذي خلف المستقيل ساندرو روسيل.
&