&تتجه الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (انوك) لاعادة انتخاب الشيخ احمد الفهد رئيسا لهذه المنظمة لولاية كاملة مدتها اربع سنوات في اجتماعها في السابع والثامن من تشرين الثاني/نوفمبر الجاري ببانكوك.

وكان الفهد، رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي ايضا منذ عام 1991، انتخب في نيسان/ابريل 2012 في روسيا رئيسا لاتحاد اللجان الاولمبية الوطنية لعامين لاكمال الولاية القانونية للدورة الحالية خلفا للمكسيكي ماريو فاسكيز رانيا المستقيل من منصبه قبل ذلك بشهر واحد.
&
وقال الشيخ احمد الفهد في تصريح الى وكالة "فرانس برس" السبت "لقد توليت رئاسة انوك منذ عامين، والان اتشرف بثقة اللجان الاولمبية الوطنية التي منحتني ثقتها لاخوض انتخابات جديدة لولاية تمتد حتى 2018".
&
وتابع "اشكر جميع اللجان الاولمبية الوطنية على تعاونها معي في الفترة السابقة ما ادى الى وضع برامج وتغيير شامل للحركة الاولمبية العالمية لما فيه مصلحة الرياضيين الذين هم هدفنا الرئيسي دائما".
&
واوضح الفهد "نؤكد على عملنا المشترك مع جميع شركائنا الرياضيين في العالم من لجان اولمبية واتحادات رياضية لخدمة الرياضة والرياضيين".
&
وتحدث الفهد عن الجمعية العمومية التي ستنتخب ايضا اعضاء مجلس الادارة الجديد قائلا "هناك ممثلو 204 لجنة اولمبية وطنية، والان بعد قرار اللجنة الاولمبية الدولية ستنضم اللجنة الاولمبية لكوسوفو وماكاو الى الجمعية العامة ليرتفع العدد الى 206 دول لكنهما تدخلان كمراقبتين حاليا ولا يحق لهما التصويت".
&
واشار الى "حضور نحو 1250 شخصا من القيادات الرياضية في العالم في اللجان الاولمبية والاتحادات الدولية في الالعاب الصيفية والشتوية، ما يؤكد على تضامن الحركة الاولمبية في العالم".
&
وكشف مدير مكتب رئيس انوك الكويتي حسين المسلم ان "اكثر من 125 دولة رشحت الشيخ احمد الفهد لرئاسة مجلس الادارة الجديد لانوك في الولاية المقبلة".
&
واضاف "ستشهد الجمعية العمومية لانوك التي يفتتحها رئيس وزراء تايلاند تكريم رياضيين شاركوا في دورتي الالعاب الاولمبيتين، الصيفية في لندن 2012، والشتوية في سوتشي 2014".
&
كما اشار الى انه "سيتم تكريم 7 لجان اولمبية وطنية في العالم حققت ميداليات في الالعاب الاولمبية للمرة الاولى، ومنها اللجنة الاولمبية البحرينية".
&
وتعقد الجمعية العمومية المقبلة لانوك في العاصمة الاميركية واشنطن عام 2015.
&
كما تشهد بانكوك اجتماعات لجنة التضامن الاولمبي التي يترأسها الفهد ايضا وتعنى بتقديم المساعدات المالية والتدريبية للجان الاولمبية في العالم، فضلا عن انعقاد مجالس ادارات اتحاد اللجان الاولمبية لجميع القارات.
&
ولجنة التضامن الاولمبي هي لجنة مستقلة باتخاذ القرارات وصرف الميزانية، ولكنها تخضع الى قوانين التدقيق المتبعة في اللجنة الاولمبية الدولية، ويقع مقرها في لوزان، وهي مسؤولة عن البرنامج العالمي والقاري للمساعدات الخاصة باللجان الاولمبية الوطنية فضلا عن تأهيل الرياضيين والاداريين في مختلف دول العالم.
&
&