&استمرت المنافسة بين ايندهوفن المتصدر واياكس امستردام مطارده المباشر وحامل اللقب بفوز الاول على ضيفه ادو لاهاي 1-صفر، والثاني على ضيفه دوردريخت 4-صفر في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الهولندي لكرة القدم.

في المباراة الاولى، حقق ايندهوفن فوزه الرابع على التوالي والتاسع هذا الموسم بفضل هدف لاعبه الدولي ممفيس ديباي في الدقيقة 49.
&
ولعب ايندهوفن الذي اكد جديته في مسعاه لاحراز اللقب للمرة الاولى منذ 2008 والثانية والعشرين في تاريخه، بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 29 اثر طرد مدافعه جوريت هندريكس لتلقيه الانذار الثاني.
&
وفي الثانية، اكد اياكس استعداده الجيد لمواجهة برشلونة الاسباني الاربعاء المقبل في الجولة الرابعة من مسابقة دوري ابطال اوروبا، عندما اكرم وفادة ضيفه دوردريخت الصاعد حديثا برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها الدنماركي لاسي شونه (21 و65) وجويل فيلتمان (69) والدنماركي الاخر لوكاس اندرسون (75).
&
ولعب دوردريخت بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 62 بعد طرد مدافعه جوزيمار ليما لتلقيه الانذار الثاني.
&
ورفع ايندهوفن رصيده الى 27 نقطة بفارق 4 نقاط امام غريمه التقليدي اياكس امستردام.
&
وفض فيينورد روتردام شراكة المركز الثالث مع تسفوله بالفوز عليه بهدفين نظيفين سجلهما سفن فان بيك (50) وجان بول بويتيوس (62).
&
ورفع فيينورد روتردام الذي حقق فوزه الخامس على التوالي، رصيده الى 20 نقطة، وتراجع تسفوله الى المركز السادس بعدما تجمد رصيده عند 17 نقطة بفارق الاهداف خلف كامبور ليوفاردن المتعادل مع مضيفه فيليم تيلبورغ بهدف للسلوفاكي البرت روسناك (73) مقابل هدف للسويدي صامويل ارمنتيروس (90).
&
واستغل تونتي انشكيده سقوط تسفوله وارتقى الى المركز الرابع بفوزه على ضيفه هيرينفين بهدفين نظيفين سجلهما السويدي راسموس بنغتسون (67) والمغربي يونس مختار (72).
&
وصعد غرونيغن الى المركز السابع بفارق الاهداف خلف كامبور وتسفوله بفوزه على ضيفه بريدا بهدف وحيد سجله تيارون شيري في الدقيقة الثانية.
&
وفاز اوتريخت على ضيفه فيتيس ارنهم بثلاثة اهداف للالماني كريستيان كوم (12) ورود بويمانز (69 و76 من ركلة جزاء) مقابل هدف لدافي دروبر (11)، وهيراكليس الميلو على مضيفه غو اهيد ايغلز بثلاثة اهداف لبراين لينسن (47 و67 و90) مقابل هدف لمارنيكس كولدر (8).
&
وتعادل الكمار مع اكسلسيور روتردام بثلاثة اهداف للصربي نيمانيا غودلي (33) وكيفن فان دييرمان (68 خطأ في مرمى فريقه) والسويدي معمر تانكوفيك (73) مقابل ثلاثة اهداف للمغربيين عادل اوصار (10) وخالد كرامي (40) وكارلو دي روفر (84).
&
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- ايندهوفن & & & & 27 نقطة
&
2- اياكس & & & & & &23
&
3- فيينورد روتردام &20
&
4- تونتي انشكيده & &18
&
5- كامبور & & & & & 17

&