&يسعى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الى الانفراد بالرقم القياسي بعدد الاهداف في دوري ابطال اوروبا لكرة القدم عندما يقود فريقه الى مواجهة ليفربول على ملعب سانتياغو برنابيو في الجولة الرابعة من مسابقة دوري ابطال اوروبا الثلاثاء.

ويملك رونالدو 70 هدفا في المسابقة القارية اي اقل بهدف واحد عن اسطورة ريال مدريد لاسابق راوول غونزاليز، ومستواه الحالي يؤهله لهز شباك الفريق الانكليزي.
&
وسيسمح الفوز الذي سيكون الثاني عشر على التوالي لريال مدريد في مختلف المسابقات للفريق الملكي بضمان مقعده في الدور الثاني، علما بانه الحق بليفربول هزيمة ساحقة بثلاثية نظيفة قبل اسبوعين على ملعب انفيلد.
&
ويعيش ريال مدريد افضل فتراته بعد ان انتزع صدارة الدوري الاسباني هذا الاسبوع علما بانه كان يتخلف عن برشلونة بفارق 4 نقاط، لكنه الحق به الهزيمة 3-1 في الكلاسيكو، قبل ان يستغل سقوط الفريق الكاتالوني على ملعبه ضد سلتا فيغو ليستأثر بالمركز الاول.
&
وحظي الثنائي الكرواتي لوكا مودريتش والالماني توني كروس بالثناء من النقاد نظرا للتأقم الكبير بينهما في خط الوسط، وقال الاول "كان تشابي الونسو لاعبا ممتازا في صفوف ريال مدريد لكن انا وكروس نطور مستوانا من مباراة الى اخرى".
&
واضاف "بدأنا نخلق تفاهما في ما بيننا وندرك ما يتعين علينا القيام به على ارض الملعب. اعتقد باننا نقوم بدور اساسي من الناحية الدفاعية".
&
كما يتألق في صفوف النادي صانع العابه الكولومبي خاميس رودريغيز هداف مونديال البرازيل 2014 وقد سجل هدفا رائعا في مرمى غرناطة السبت الماضي، في حين استغل ايسكو اصابة الويلزي غاريث بايل ليسجل نقاطا ايضا.
&
في المقابل، اعتبر مدرب ليفربول براندن رودجرز بان فريقه لن يكون صيدا سهلا لريال مدريد على الرغم من تعرضه للخسارة ست مرات هذا الموسم، وقال "سنخوض المباراة ضد ريال مدريد احد افضل الفرق في العالم بمعنويات عالية وسنحاول الخروج بنتيجة ايجابية".
&
واضاف "لا زالت الامور في ايدينا من ناحية التأهل الى الدور الثاني وهذا امر جيد".
&
ويسعى بوروسيا دورتموند الى تضميد جراحه المحلية من خلال الفوز على ارضه على غلطة سراي التركي وانتزاع احدى اليطاقتين المؤهلتين عن مجموعته الى الدور الثاني.
&
ويعاني دورتموند في الدوري الالماني حيث يحتل مركزا في ذيل الترتيب وقد تعرض امام بايرن ميونيخ 1-2 السبت الماضي لخسارته الخامسة على التوالي.
&
لكن عروضه مختلفة تماما في اوروبا حيث سجل معدلا مقداره 3 اهداف في المباراة الواحدة حيث حصد العلامة الكاملة في مباريات الثلاث جامعا تسع نقاط.
&
وتغلب دورتموند على ارسنال 2-صفر وعلى اندرلخت 3-صفر ثم غلطة سراي 4-صفر على التوالي، واذا قدر له تجديد الفوز على الفريق التركي غدا الثلاثاء فانه سيمضن بطاقة التأهل الى الدور الثاني.
&
في المقابل، فان عروضه المحلية مخيبة تماما حيث يحتل المركز السابع عشر بعد اسوأ انطلاقة له في تاريخ النادي. ويبتعد الفريق بفارق 10 نقاط عن المركز الثالث المؤهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.&
&
وتزداد محن دورتموند مع اصابة قائد الفريق ماتس هوملز لاصابته بالتواء في كاحله سيبعده عن الملاعب لفترة ثلاثة اسابيع.
&
وقال قلب دفاع الفريق الصربي نيفين سوبوتيتش بان فريقه يسعى الى تحقيق فوز معنوي على غلطة سراي قبل استضافة بوروسيا مونشنغلادباخ السبت المقبل في الدوري المحلي.
&
واستعد غلطة سراي للمباراة بفوزه على كاسيمباسا 2-1 محليا.&
&
ويسعى ارسنال في المجموعة ذاتها الى ضمان بطاقة التأهل شرط فوزه على اندرلخت وفوز دورتموند على غلطة سراي في الوقت ذاته.
&
ويتخلف ارسنال بفارق 3 نقاط عن دورتموند.
&
ويعول الفريق اللندني الشمالي على جناحه التشيلي الكسيس سانشيز الذي تأقلم بسرعة في صفوف فريقه الجديد وسجل هدفين في مرمى بيرنلي في نهاية الاسبوع محليا رافعا رصيده الى 10 اهداف في مختلف المسابقات هذا الموسم منذ انتقاله اليه قادما من برشلونة.
&
واعتبر مدرب ارسنال ارسين فينغر بان فريقه بدأ يجد التوزان اللازم بين الهجوم والدفاع وقال في هذا الصدد "في المباريات الاخيرة على ملعبنا لم نكن صبورين بما فيه الكفاية لكننا تعلمنا من اخطائنا. هناك توازن اكبر بين الهجوم والدفاع حاليا".
&
واشاد فينغر بسانشيز قائلا "كنت مستعدا لمنحه بعض الوقت لكي يتأقلم مع ثقافة الكرة الانكليزية لكنه دخل الاجواء بأسرع مما توقعت. الان اشركه في وسط الملعب لانه يجيد المراوغة والركض باتجاه مدافعي الفرق المنافسة تماما كما كان يفعل لويس سواريز مع ليفربول".