أكد النجم الإيطالي السابق ماركو ماتيرازي أن خصمه وعدوه السابق، أسطورة كرة القدم الفرنسية زين الدين زيدان، لا يحتاج إلى الشهادات والرخص اللازمة ليصبح مدربا، وذلك نظرا لمكانته المرموقة في عالم كرة القدم، وذلك وفقا لرأي لاعب الإنتر السابق.

وكان زيدان قد أشغل العالم بعدما قام بنطح اللاعب الإيطالي ماركو ماتارازي برأسه في نهائي كأس العالم عام 2006، والذي توج به الأزوري في الملعب الأولمبي في برلين.

وكانت هذه النطحة الشهيرة خاتمة لحياة زيدان الرياضية مع المنتخب الفرنسي، والتي كانت رداً على الإهانات اللفظية من المدافع الإيطالي تجاه أمه، بحسب زيدان.

وكان الاتحاد الاسباني لكرة القدم قد قرر &إيقاف زيدان مدرب فريق ريال مدريد الرديف، لمدة 3 أشهر بسبب مزاولته لمهمته منذ بداية الموسم دون المصادقة على شهادته كمدرب، قبل أن تعلن محكمة التحكيم الإداري الرياضية الاسبانية، إلغاء عقوبة إيقاف زيدان بشكل مؤقت.

لكن ماتيرازي أصر على أن زيدان البالغ من العمر 42 يرى أن زيدان ليس بحاجة إلى هذه الشهادات ليصبح مدربا وأن تاريخه الطويل مع كرة القدم سيعجل من إجراءات إنهاء مشكلته مع الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

وقال ماتيرازي لقناة كنال بلس: "عندما تكون بطلا مثل زيدان، أولديك خبرة 25 سنة في مجال كرة القدم كلاعب فإنك لا تحتاج لشهادة ترخص لك الخوض في هذا المجال".

جدير بالذكر أن محكمة التحكيم الإداري الرياضية، الهيئة التابعة لوزارة الرياضة الاسبانية، أعلنت الجمعة إلغاء عقوبة إيقاف مدرب الفريق الرديف لريال مدريد، الفرنسي زين الدين زيدان لمدة 3 أشهر بحسب ما اعلنه النادي الملكي.

واوضح ريال مدريد في بيان له: "محكمة التحكيم الاداري الرياضية وافقت على طلب الايقاف المؤقت الذي طالب به النادي وهو ما يمكن مدربي ريال مدريد كاستيان سانتياغو سانشيز وزين الدين زيدان بممارسة مهمتيهما حتى تصدر المحكمة قرارا نهائيا بخصوص الاستئناف الذي تقدم بها اليها النادي".

&