يحتاج برشلونة الإسباني مساء اليوم إلى الفوز على أياكس أمستردام في الجولة الرابعة من مسابقة دوري أبطال أوروبا من أجل التأهل إلى الدور الثاني من البطولة القارية.

ويأمل برشلونة في تحقيق الانتصار على الفريق الهولندي على أرضه ووسط جماهيره من أجل ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد من بينها التأهل مبكراً إلى دور الـ16 من البطولة القارية.
&
وكان برشلونة مع المدرب الأرجنتيني تاتا مارتينو قد سقط في الموسم الماضي في ملعب أياكس أمسترادم بهدف مقابل هدفين في دور المجموعات لكن ذلك لم يمنعه من التأهل إلى الدور الثاني ولقاء مانشستر سيتي الانكليزي.
&
وفي حال حقق البلوغرانا الانتصار على الهولنديين مساء اليوم ، سيكون في جعبته تسع نقاط وهو رقم لا يستطع أياكس أمستردام الوصول إليه حتى لو انتزع الفوز في المباراتين المتبقيتين.
&
ويحتل باريس سان جيرمان الفرنسي صدارة المجموعة السادسة بسبع نقاط يليه برشلونة بفارق نقطة ويظهر أياكس أمستردام في المركز الثالث بنقطتين فيما يتذيل أبويل نيقوسيا القبرصي المجموعة بنقطة واحدة بعد تعادله في الجولة الثانية.
&
كما أن الفريق القبرصي ستتلاشي فرص تأهله إلى الدور الثاني نهائياً في حال سقط في فخ التعادل ضد باريس سان جيرمان أو تعرض للخسارة في حديقة الأمراء ليتأهل برشلونة والباريسيين إلى الدور الثاني.
&
وستكون المواجهة بين برشلونة وباريس سان جيرمان في الجولة الخامسة من دوري الأبطال على ملعب كامب نو لتحديد صاحب الصدارة بعد تأكد تأهلهما في الجولة الرابعة فيما يتصارع أياكس وأبويل نيقوسيا على المركز الثالث للتأهل إلى مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".
&