&أضحى التشيلي مانويل بليغريني، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي، مهددا بالإقالة من منصبه عند نهاية الموسم الكروي الجاري (2014- 2015) في حال استمرار النتائج السلبية المسجلة من طرف فريقه، في الفترة الأخيرة، محليا و قاريا. وفشله في تجاوز دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وقد تكهنت صحيفة "ميرور" البريطانية، الخميس، بوجود 5 أسماء لمدربين مرشحين لخلافة بليغريني في رئاسة الإدارة الفنية لحامل لقب الدوري الإنكليزي الممتاز. ويتعلق الأمر بكل من الألماني يورغن كلوب و الأرجنتيني دييغو سيميوني و الهولنديين فرانك دي بور و رونالد كومان و الفرنسي باتريك فييرا.

وأبرز تقرير الصحيفة البريطانية إيجابيات المدربين الخمسة ا، فاتحا الباب أمام كل الاحتمالات بشأن الخليفة المنتظر للتشيلي بليغريني.
&
يورغن كلوب
&
نجح كلوب المدير الفني الحالي لنادي لبوروسيا دورتموند في خلق حالة جديدة في الفريق الألماني على مدار المواسم الماضية، ويسير أيضا بشكل رائع في مسابقة "التشامبيونز ليغ" لهذا الموسم، لكنه يسجل نتائج مخيبة وكارثية على مستوى الدوري الألماني ..
&
ومن الممكن أن يفكر كلوب في الانتقال لناد أخر وبالتحديد السيتي الذي سيجد فيه تحد جديد وإمكانيات مفتوحة، لكن عليه الآن فقط إنقاذ مسيرة ناديه المحلية، والوصول لأبعد مدى في دورى أبطال أوروبا
&
دييغو سيميوني
&
&على الرغم من عدم توافر الإمكانيات الكبيرة لفريق أتلتيكو مدريد، إلا أنه يواصل تقديم موسم رائع أخر، بعدما توج في الموسم الماضي بلقب الدوري الإسباني و بلغ نهائي دوري أبطال أوروبا&
&
وفي هذا الموسم، يحتل الأتلتيكو تحت قيادة المدرب النشيط المركز الثالث في ا "لليغا" بفارق نقطة واحدة فقط عن المتصدر ريال مدريد، كما اقترب من التأهل إلى الدور ثمن النهائي في "التشامبيونزليغ".
&
ومن الممكن أن يقدم مانشستر سيتي عرض مغري لخطف "المدرب العبقري" بحسب التقرير.
&
فرانك دي بور
&
من المنتظر أن يجد فرانك ديبور فرص تدريبية أقوى وأفضل خلال الفترة المقبلة، بسبب فكره وعقليته الرائعة والتي يقود بها أياكس أمستردام الهولندي، ومن المتوقع أن يفكر مانشستر سيتي في هذا النموذج الرائع لإضافة تكتيكات جديدة على حامل لقب الدوري الإنكليزي.
&
رونالد كومان
&
&قد يكون رونالد كومان مفاجأة مانشستر سيتي الجديدة، حيث يتألق حاليا مع نادي لساوثهامبتون الإنكليزي وأحدث طفرة في صفوفه، باحتلال الفريق المركز الثاني في "البريمييرليغ" بأقل الإمكانيات المتاحة.
&&
باترييك فييرا
&
ستضع إدارة مانشستر سيتي في اعتبارها إمكانية ترقية باتريك فييرا لمنصب المدير الفني وهو الذي عمل كثيرا في تطوير قطاع الناشئين في "السيتزين" وتولى مسؤولية تطوير كرة القدم بنجاح كبير.
&
و أشار التقرير أن هذا القرار سيكون مخاطرة كبيرة، لكنه سينجح على المدى البعيد في خلق فلسفة جديدة في الفريق&