يبحث الصربي نوفاك ديوكوفيتش عن معادلة انجاز الاميركي ايفان لندل باحراز لقب بطولة الماسترز للعام الثالث على التوالي.
&
وتنطلق بطولة الماسترز في لندن غدا الاحد وتستمر حتى 16 الجاري بمشاركة اللاعبين الثمانية الاوائل في العالم، ويغيب عنها الاسباني رافايل نادال الثالث بسبب خضوعه لعملية ازالة الزائدة الدودية.
&
ووزع اللاعبون على مجموعتين، ضمت الاولى ديوكوفيتش والسويسري ستانيسلاس فافرينكا الرابع والتشيكي توماس برديتش السابع والكرواتي مارين سيليتش التاسع، والثانية السويسري روجيه فيدرر الثاني والياباني كي نيشيكوري الخامس والبريطاني اندي موراي السادس والكندي ميلوش راونيتش الثامن.
&
ويلعب الاحد نيشيكوري، الذي بات اول اسيوي يشارك في البطولة، مع وموراي، وفيدرر مع راونيتش.
&
وبعد فقدانه لقبه في بطولة استراليا المفتوحة مطلع العام، قدم ديوكوفيتش موسما استثنائيا بكل المقاييس، فاحرز ستة القاب مهمة في انديان ويلز وميامي وروما وويمبلدون وبكين واخيرا في باريس-بيرسي الاسبوع الماضي، رافعا رصيده الى 47 لقبا، والى 600 فوز في مسيرته الاحترافية، كما انه استعاد صدارة التصنيف العالمي من نادال.
&
واحتفظ ديوكوفيتش (27 عاما) بلقبه بطلا لدورة باريس بيرسي، اخر دورات الالف نقطة، بفوزه على راونيتش السابع 6-2 و6-3 الاحد الماضي في المباراة النهائية.
&
ويملك ديوكوفيتش ايضا فرصة ان يصبح خامس لاعب يتوج ببطولة الماسترز 4 مرات حيث سبق له الفوز بلقبها ايضا عام 2008 في شنغهاي.
&
وقد اعلن النجم الالماني السابق بوريس بيكر امس الجمعة انه مدد عقده مدربا لديوكوفيتش. وهو بدأ مهمته مع المصنف اول في العالم مطلع العام.
&
من جهته، يأمل فيدرر الذي يقدم مستوى جيدا ايضا استعاد فيه المركز الثاني في التصنيف العالمي للاعبين المحترفين باحراز لقب بطولة الماسترز للمرة السابعة في تاريخه.
&
وسيتمكن فيدرر من انهاء العام في المركز الاول عالميا في حال احراز اللقب في لندن، مع العلم بأنه صاحب الرقم القياسي في الفترة التي تصدر فيها التصنيف العالمي.