أهدر كل من فالنسيا واشبيلية نقطتين ثمينتين بسقوطهما في فخ التعادل امام ضيفيهما اتلتيك بلباو صفر-صفر وليفانتي 1-1 على التوالي الاحد في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

في المباراة الاولى، فشل فالنسيا في فك التكتل الدفاعي لاتلتيك بلباو واكتفى بنقطة واحدة في مباراة مثيرة كانت اخطر فرصة فيها لقطب دفاع الضيوف تشابي اتشييتا اثر تلقيه كرة من ركلة حرة فتابعها من مسافة قريبة لكن الحارس البرازيلي دييغو الفيش أنقذ الموقف (86).

وفشل فالنسيا في استعادة المركز الثاني من برشلونة الي كان انتزع فوزا ثمينا وصعبا من مضيفه الميريا 2-1 امس السبت، فتراجع الى المركز الثالث برصيد 24 نقطة مقابل 12 نقطة لاتلتيك بلباو الحادي عشر.

وفي الثانية، افتتح اشبيلية التسجيل عبر فيكتور ماشين بيريز فيتولو في الدقيقة 31، ثم ادرك فيكتور كاساديسوس التعادل في الدقيقة 80.

وبات رصيد اشبيلية 23 نقطة فتراجع الى المركز الخامس بفارق الاهداف خلف اتلتيكو مدريد حامل اللقب والذي يحل ضيفا على ريال سوسييداد لاحقا.

اما ليفانتي فرفع رصيده الى 9 نقاط في المركز الثامن عشر.

واهدر اتلتيكو مدريد حامل اللقب فرصة الارتقاء الى المركز الثاني بخسارته امام مضيفه ريال سوسييداد 1-2.

وكان اتلتيكو مدريد البادىء بالتسجيل بواسطة مهاجمه الدولي الكرواتي ماريو ماندزوكيتش في الدقيقة العاشرة، لكن ريال سوسييداد ادرك التعادل بعد 5 دقائق بواسطة الدولي المكسيكي كارلوس البرتو فيلا (15)، قبل ان يخطف اغيريتشي هدف الفوز في الدقيقة 85.

ولعب اتلتيكو مدريد بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 50 اثر طرد مدافعه غييرمي سيكويرا.

وهو الفوز الثاني لريال سوسييداد هذا الموسم والاول منذ تغلبه على ريال مدريد 4-2 في المرحلة الثانية، حيث فشل بعدها في تحقيق الفوز واكتفى بثلاث نقاط من اصل 8 مباريات.

وتخلص ريال سوسييداد من المركز الاخير وارتقى الى المركز الخامس عشر برصيد 9 نقاط، فيما مني اتلتيكو مدريد بخسارته الثانية هذا الموسم وتراجع الى المركز الرابع برصيد 23 نقطة.

وأهدر فياريال فوزا ثمينا على مضيفه اسبانيول برشلونة وسقط في فخ التعادل 1-1.

وتقدم فياريال بهدف لماريو غاسبار في الدقيقة 26، لكن الارجنتيني دييغو دانيال كولوتو ادرك التعادل لاسبانيول برشلونة في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع.

ورفع فياريال رصيده الى 15 نقطة في المركز الثامن مقابل 11 نقطة لاسبانيول برشلونة في المركز الحادي عشر.

وكانت المرحلة افتتحت الجمعة بتعادل قرطبة مع ديبورتيفو صفر-صفر، واستكملت امس بفوز برشلونة على الميريا 2-1 وريال مدريد على رايو فايكانو 5-1 وملقة على ايبار 2-1، وتعادل خيتافي مع التشي وسلتا فيغو مع غرناطة سلبا.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد&&&&&&&&&& 27 نقطة من 11 مباراة

2- برشلونة&&&&&&&&&& 25 من 11

3- فالنسيا&&&&&&&&&& 24 من 11

4- اتلتيكو مدريد&&&& 23 من 11

5- اشبيلية&&&&&&&&&& 23 من 11

شاهد أهداف اشبيليه وليفانتي


&

شاهد أهداف ريال سوسيداد وأتليتكو مدريد:&