&ذكرت صحيفة " سبورت " المقربة من أسوار نادي برشلونة في نسختها الإسبانية ان رئيس برشلونة السابق الإسباني خوان لابورتا قد اجتمع البرتغالي خورخي منديز &وكيل الأعمال الشهير وذلك في مطعم الفيلاندون الشهير &.

ونقلاً عن تقرير لإذاعة " كادينا سير" أوضحت " سبورت " ان الاجتماع بين الرجلين تناول رسم المشروع الرياضي للرئيس السابق خوان لابورتا في حال عودته إلى سدة حكم النادي الكتالوني بعدما أعلن عن ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية لبرشلونة والتي ستقام في عام 2016 أوربما حتى قبل ذلك في حال قرر الرئيس الحالي جوسيب بارتوميو استقالته بعد المطالبات الجماهيرية برحيله &.
&
وأكدت الصحيفة الكتالونية بأن مشروع لابورتا يستهدف التعاقد مع البرتغاليين جوزيه مورينيو المدرب الحالي لتشيلسي الإنكليزي &ليكون على رأس الجهاز الفني للبارسا ، إلى جانب التعاقد مع المهاجم كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد حالياً &ليلعب جنب إلى جنب مع الأرجنتيني ليونيل ميسي و هو ما جعله يجتمع بوكيل أعمالهما لدراسة تفاصيل إبرام الصفقتين خاصة التفاصيل المالية منها.
&
و يقوم لابورتا بتحركات مكثفة لشرح برنامجه الانتخابي من أجل اقناع أعضاء العمومية الانتخابية لبرشلونة بمنحه أصواتهم على حساب الرئيس الحالي المحتمل ترشحه هو الآخر بارتوميو الذي اصبح في الأيام الأخيرة هدفاً قوياً لإنتقادات وسائل الإعلام والجماهير الكتالونية ، حيث يرغب لابورتا باستغلال التراجع الرهيب لنتائج وأداء البارسا في الدوري المحلي.
&
يذكر أن تقارير سابقة قد أكدت بأن لابورتا حاول انتداب رونالدو غير أن الأخير فضل الانتقال إلى ريال مدريد ، كما ان الرئيس السابق حاول التعاقد مع المدرب مورينيو في عام 2008 خلفا للهولندي فرانك رايكارد عندما ساءت نتائج الفريق حينها بعدما اكدت مصادر إعلامية في ذلك الوقت بأن مورينيو اجهش بالبكاء خلال اجتماعه بمسؤولين من برشلونة طالبوه بتولي مهمة تدريب الفريق لتفادي إنهياره.
&
و تولى لابورتا رئاسة برشلونة عام 2003 خلفا لخوان غاسبارت واستمر في منصبه لغاية صيف عام 2009 حيث خلفه ساندرو روسيل، &وخلال عهده توج البارسا بدوري أبطال أوروبا مرتين و بالليغا ثلاث مرات ، كما أنه كان وراء قدوم نجوم كبار على رأسهم البرازيلي رونالدينيو والبرتغالي ديكو و الكاميروني ايتو فضلا عن تعاقده مع المدرب بيب غوارديولا عام 2008 .