&على الرغم من أنّ نادي برشلونة معاقب من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم من ضم لاعبين جدد إلى غاية يناير 2016، إلّا أنّ إدارة الفريق الكاتالوني بدأت التخطيط &للميركاتو الصيفي لعام 2015، بحسب ما أفاد به تقرير اخباري اسباني.

وقد ذكرت صحيفة "سبورت" المطلعة بشؤون نادي برشلونة أنّ مسؤولي الفريق قاموا بتحليل الأشهر الأولى من الموسم الكروي الجاري &ووجدوا بأنّ"البرسا" بحاجة لإيجاد لاعب خط وسط متكامل ليكون خليفة المخضرم تشافي هيرنانديز.
&
وأوضحت ذات الصحيفة الكاتالونية &أنّه من أبرز الأسماء المتواجدة ضمن أجندة إدارة نادي برشلونة للاعبين خط وسط مع إمكانيات متقاربة لتشافي ولا تزال شابة، هي لنجم أتلتيكو مدريد الإسباني، كوكي &والألماني لارس بيندر لاعب باير ليفركوزن الألماني.
&
وكان نادي برشلونة بقيادة المدير الرياضي أندوني زوبيزاريتا يخطط للتعاقد مع لاعب خط وسط ليكون خليفة تشافي الصيف الماضي، ولكن لم يتم ذلك بسبب إنفاق مبلغ كبير في التعاقد مع النجم الأوروغوياني لويس سواريز، من نادي ليفربول الإنكليزي والذي كلف خزائن برشلونة قرابة 80 مليون يورو.
&
وكشفت "سبورت"، في ذات السياق، أنّ كوكي كان من ضمن أولويات النادي الكتالوني في"المياركاتو" الصيفي الماضي، & ولكن الإنفاق الكبير في صفقة سواريز جعل ذلك مستحيلاً حيث أن قيمة فسخ عقد لاعب خط وسط &نادي أتلتيكو مدريد تقدر بحوالي 60 مليون يورو.
&
ومن جهة أخرى فإنّ المكلفين بتوظيف اللاعبين الجدد في نادي برشلونة تابعوا،الموسم الماضي، عدة مباريات للاعب خط وسط باير ليفركوزن، لارس بيندر ، كما أنّ المدير الرياضي أندوني زوبيزاريتا كان يراقب بانتظام عدة مباريات للفريق الألماني فقط من أجل بيندر .
&
&وتسعى عدة أندية أوروبية كبيرة على غرار آرسنال &الإنكليزي للتعاقد مع اللاعب الألماني بيندر الذي مدد عقده في الموسم الماضي إلى غاية &يونيو2019 ولكن إمكانية رحيله عن باير ليفركوزن تبقى جد واردة، كما أنّ قيمة تسريحه &تترواح مابين 25 و 30 مليون يورو ، أي مبلغ في متناول برشلونة مقارنة بسعر كوكي.
&
&الجدير بالذكر أنّ الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" كان قد عاقب نادي برشلونة، في الصيف الماضي، بحرمانه من ضم لاعبين جدد إلى غاية يناير 2016 بسبب ارتكابه لخروقات قانونية في تعاقده في السابق مع لاعبين قصر. وقد تقدم النادي الكاتالوني باستئناف لمحكمة التحكيم الرياضية والتي ستعلن عن قرارها النهائي في شهر ديسمبر القادم.
&