&أعطى البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي تشلسي الانكليزي الضوء الأخضر لحارسه التشيكي بيتر تشيك للرحيل عن ملعب ستامفورد بريدج والانتقال إلى صفوف أرسنال في الانتقالات الشتوية القادمة.

وذكرت تقارير صحفية بريطانية أن المدرب البرتغالي الشهير لا يمانع في مغادرة الحارس التشيكي المخضرم بيتر تشيك والانتقال للعب مع أرسنال الانكليزي في يناير المقبل
&
وأضافت تلك التقارير أن الحارس التشيكي كان قد وافق على البقاء ضمن صفوف البلوز في الانتقالات الصيفية الماضية لكن أبدى سخطه وعدم رضاه إطلاقاً على جلوسه على مقاعد الاحتياط منذ بداية الموسم الحالي.
&
وأشارت إلى أن الحارس التشيكي بات حبيس مقاعد الاحتياط لمصلحة البلجيكي الشاب تيبو كورتوا العائد من رحلة إعارة لأتلتيكو مدريد الإسباني استمرت لثلاثة مواسم متتالية.
&
ولفتت إلى أن المدرب الفرنسي أرسين فينغر يرى في بيتر تشيك أفضل من ينافس البولندي تشيزيني على حراسة مرمى المدفعجية والتواجد في التشكيلة الأساسية في ملعب الإمارات.
&
وكانت صحيفة الصن البريطانية قد ذكرت أن إدارة أرسنال تستعد لتقديم عرض مالي بقيمة 7 ملايين جنيه استرليني لنظيرتها في تشلسي من أجل انتزاع موافقتها على رحيل بيتر تشيك عن ملعب ستامفورد بريدج في الانتقالات الشتوية.
&
وأضافت الصحيفة البريطانية أن المدرب الفرنسي أرسين فينغر يبدي ثقة كبيرة في حسم الصفقة لمصلحة فريق ملعب الإمارات بسبب إقامة عائلة الحارس الدولي التشيكي في لندن منذ سنوات طويلة.
&
واوضحت الصحيفة أن إدارة أرسنال والجهاز الفني بقيادة فينغر يعتزمان تقديم راتب أسبوعي للحارس المخضرم يقدر بـ100 ألف جنيه استرليني من أجل إقناعه بالانتقال إلى صفوف المدفعجية.
&