يبحث الكرخ متصدر ترتيب لائحة المجموعة الاولى عن فوزه السادس هذا الموسم في الدوري العراقي لكرة القدم عندما يلاقي الجوية الجمعة على ملعب الاخير من دون جمهور وذلك لمعاقبة صاحب الارض ثلاث مباريات بعيدا عن انصاره.
&
وعلى الرغم من صعوبة المواجهة يسعى الكرخ لانتزاع ثلاث نقاط ثمينة ليبتعد كثيرا بالصدارة من جهة ويتخطى اصعب عقبات المجموعة من جهة ثانية.
&
ويدخل الكرح والجوية هذا اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد اكتساح الاول لكربلاء 4-1 في الجولة الماضية وهزيمة الثاني لغريمه الزوراء برباعية قاسية مما يدفعهما لأثبات الجدارة واستحقاق فوز جديد.
&
ويتصدر الكرخ اللائحة برصيد (15 نقطة) امام الجوية صاحب المركز الرابع بفارق (7 نقاط).
&
ويأمل الزوراء تعويض سقوطه المدوي في الجولة الماضية امام مضيفه صاحب الارض والجمهور اربيل الاحد المقبل على استاد فرانسوا حريري معقل الاخير المتطلع هو الاخر لتعويض تعادله المخيب مع المصافي 1-1 في العاصمة.
&
ويدرك الزوراء الذي باتت ادارته تواجه يوميا تظاهر جماهيره المنددة بالخسارة القاسية، صعوبة رحلته الى الشمال وتبدو فيها فرصة &منافسه ومضيفه اربيل مواتية لانتزاع فوز منتظر اذا ما استغل جيدا انهيار لاعبي فريق العاصمة.
&
وفي اليوم ذاته يلتقي نفط الجنوب مع الكهرباء في لقاء متكافئ.
&
ويحل المصافي ضيفا على زاخو الاثنين المقبل ضمن الجولة ذاتها التي شهدت تأجيل مباراة نفط الوسط مع مضيفه كربلاء.
&
وفي المجموعة الثانية يسعى الطلبة ثالث القائمة للارتقاء الى المركز الثاني على حساب صاحب الارض نفط ميسان عندما يلتقيه السبت ،وتبدو فرصة الضيوف مواتية للعودة بفوز ثمين نظرا لفارق المستوى الفني .
&
ويمتلك الطلبة (11 نقطة) خلف بغداد بفارق نقطة واحدة.
&
وفي المقابل يطمح اصحاب الارض لاستثمار افضلية عاملي الارض والجمهور واجتياز الضيوف بفوز مهم في هذه الجولة اذا ما جاء على حساب اقوى المنافسين.
&
ويلعب الميناء مع ضيفه الحدود السبت ايضا في مباراة تميل فيها فرص الفوز لحساب الاول.
&
ويواجه النفط اختبارا صعبا امام الشرطة الاحد المقبل ضمن المجموعة ذاتها وهما يلتقيان في مباراة يتطلع فيها الاخير لفوز رابع على التوالي والاول الذي يعيش موسما سيئا، للتعويض.
&
يشار الى ان النفط الذي لجأ لتغيير مدربه مرتين ،يستقر في المركز في المركز الثامن برصيد (5 نقاط) ثلاث منها بفعل قرار اتحادي اعتبر فيه فائزا على السليمانية 3-صفر وبسبب هذه العقوبة انسحب الاخير من المسابقة.
&
ويختتم دهوك متصدر الترتيب (16) والنجف في المركز الاخير (4) مباريات المجموعة الثانية الثلاثاء المقبل على ملعب الاول.