أعلن نادي ريال مدريد الإسباني رسميا عن توصله إلى اتفاق مع نادي مايوركا الإسباني بشأن انتقال المهاجم الموهوب ماركو أسنسيو إلى صفوف النادي الملكي.

وذكر النادي الملكي عبر بيان مقتضب نشره على موقع الإلكتروني أنه ضم اللاعب الشاب لمدة ستة مواسم مع بقائه معارا في صفوف مايوركا حتى نهاية العام الحالي.

وجاء في البيان: "توصل ريال مدريد ومايوركا إلى اتفاق بشأن انتقال ماركو أسنسيو ، حيث سينضم اللاعب إلى صفوف الفريق لمدة ستة مواسم، وسيبقى اللاعب في صفوف ريال مايوركا حتى نهاية الموسم الحالي".

من جهتها صحيفة "اس" المقربة من النادي الملكي ذكرت أن اللاعب ماركو أسنسيو وصل ظهر الجمعة إلى العاصمة الإسبانية مدريد من اجل توقيعه على عقد انتقاله الى النادي الملكي.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من المقرر أن يغادر اللاعب مدريد متوجها إلى مدينة مايوركا على متن طائرة خاصة استأجرها النادي الملكي خصيصا لللاعب.

وحسب الصحيفة فإن اللاعب وفور وصوله إلى مدريد اجتاز الفحص الطبي بنجاح ووقع على العقد الذي سيبقيه في صفوف الفريق الملكي لستة مواسم، قبل أن يتناول طعام الغداء رفقة رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز.

وأضافت الصحيفة أن ريال مدريد سيدفع 3.7 مليون يورو لنادي لماريوركا من أجل الظفر بخدمات اللاعب الذي سيبقى مع مايوركا حتى يونيو المقبل، وفي حال صعود فريق مايوركا لدوري الدرجة الأولى سف يستمر فيه، وإذا لم يصعد فسيتوجه إلى أي من أنديو الدرجة الاولى وذلك حسب رغبة النادي الملكي.

وكانت تقارير صحفية إسبانية ذكرت أن صفقة انتقال الموهبة الإسبانية ماركو أسنسيو إلى ريال مدريد قد تأجلت، بسبب مطالب رئيس نادي مايوركا لمزيد من الأموال بعد الاجتماع الذي عقدته إدارة مايوركا يوم الأربعاء، حيث طالب الرئيس بمبلغ 4.5 مليون يورو وهو قيمة فسخ عقد اللاعب، بعد اتفاق ريال مدريد مع المدير الرياضي على مبلغ 3.7 مليون يورو.
&
وأشارت التقارير إلى ان أسنسيو قد يقوم بفسخ عقده مع مايوركا في حال واصل الرئيس المماطلة في إنهاء الصفقة، وبذلك سيدفع ريال مدريد مبلغ 3،7 مليون يورو للاعب وحده وليس لناديه، علما ان نادي برشلونة كان قد أجرى اتصالاً هاتفياً مع نادي مايوركا في محاولة من النادي الكاتالوني للظفر بخدمات اللاعب ومنع انتقاله إلى الفريق الملكي.
&