&أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن البطولة الأولى لـ"دوري الأمم" ستقام بين شهري سبتمبر ونوفمبر من عام 2018، بعد أن قرر استحداث هذه المنافسة لتحل محل المباريات الودية التي تجري بين الدول الأوروبية خلال الموسم الكروي.

&لندن: سيلعب كل بلد أوروبي في منافسة "دوري الأمم" - التي قرر " يويفا " إطلاقها اعتباراً من عام 2018 لتحل محل المباريات الودية – 6 مباريات في البطولة الجديدة، التي ستشهد تقسيم الدول الـ52 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إلى 4 مجموعات حيث ستتكون كل واحدة منها من 3 أو 4 فرق.
&
وسيلعب الفائزين بالمجموعات الأربع في دوري الدرجة (أ) – التي ستتكون من أقوى الفرق – مباريات الدور نصف النهائي والمباراة النهائية في 2019، وسيمنح الفائز لقب بطل دوري الأمم ليويفا.
&
وستتأهل الفرق الأربعة التي تصل إلى مرحلة نصف النهائي تلقائياً إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية في عام 2020 التي ستنطلق مبارياتها في 13 دولة عبر أوروبا، كما سيستضيف ملعب ويمبلي في لندن المباراة النهائية.
&
وجاء في بيان يويفا "أن السبب الرئيسي لإطلاق هذه المنافسة هي النزاهة الرياضية، حيث أن الاتحادات الأعضاء والمدربين واللاعبين وأنصار كرة القدم يشعرون على نحو متزايد بأن المباريات الودية الدولية لا توفر المنافسة الرياضية الكافية".
&
وذكر البيان الذي نشره موقع "يورو سبورت": "بالإضافة إلى ذلك، فإن هذه المنافسة ستساعد يويفا على تحقيق الهدف المعلن المتمثل في تحسين الجودة ومكانة المنتخبات الوطنية لكرة القدم".
&
وهذه المنافسة ستنشئ بطولة دوري الأمم في كل عام فردي، في الوقت الذي ستسمح أيضاً بأن تتنافس كل دولة في مجموعة حسب مستواها.