&يواجه مانشستر سيتي الانكليزي خطر الخروج مبكرا مرة جديدة من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا عندما يحل ضيفا على روما الايطالي في الجولة السادسة الاخيرة.

وما يزيد من صعوبة مهمة الفريق الانكليزي بانه سيخوض المباراة في غياب ثلاثة لاعبين اساسيين هم هدافه الارجنتيني سيرجيو اغويرو وصانع العابه الاسباني دافيد سيلفا بداعي الاصابةولاعب وسطه المؤثر العاجي يايا توريه لايقافه.
&
ونجح مانشستر سيتي في تخطي دور المجموعات مرة واحدة فقط في ثلاث محاولات وكانت الموسم الماضي عندما ورث برشلونة في الدور الثاني وخرج على يده.
&
ويحتاج مانشستر سيتي الى الفوز او التعادل بنتيجة 1-1 او اكثر لكي يضمن مرافقة بايرن ميونيخ الى الدور الثاني.
&
وتحسنت عروض مانشستر سيتي في الاونة الاخيرة حيث حقق خمسة انتصارات متتالية في مختلف المسابقات بينها الفوز في الجولة الاخيرة من المسابقة القارية على بايرن ميونيخ 3-2 والذي ابقى على امله قائمة حتى الجولة الحاسمة.
&
واغلب الظن بان مدرب مانشستر سيتي التشيلياني مانويل بيليغريني سيشرك العملاق البوسني ادين دجيكو بدلا من اغويرو في خط الوسط، والمخضرم فرانك لامبارد مكان توريه.
&
يذكر ان الفريقين قد يجدان نفسهما خارج حلبة المنافسة اذا انتهت مباراتهما بالتعادل السلبي، ونجح سسكا موسكو في التغلب على بايرن ميونيخ في عقر دار الاخير لان الفرق الثلاثة تملك 5 نقاط.
&
واعتبر مدرب روما الفرنسي رودي غارسيا بان فريقه يملك جميع الاوراق بيده وقال في هذا الصدد "مصيرنا بايدينا ويتعين علينا استغلال هذه الفرصة الكبيرة المتاحة امامنا".
&
واضاف "لن ندخل في حسابات وكل تركيزنا منصب على التغلب على مانشستر سيتي".
&
واعتبر لاعب وسط مانشستر سيتي جيمس ميلنر بان فريقه تعرض لضربة قوية باصابة اغويرو افضل هداف في الدوري الانكليزي برصيد 14 هدفا وصاحب الثلاثية في مرمى بايرن ميونيخ في الجولة الماضية وقال "من الصعب جدا سد الثغرة التي سيتركها سيرجيو لكننا نملك قوة هجومية كبيرة في خط المقدمة وبالتالي لست قلقا".
&
وتابع "نذهب من اجل الفوز، لن يكون الامر سهلا، الاجواء ستكون ساخنة لكننا تعودنا على خوض مباريات حاسمة".
&
وكان روما سقط في فخ التعادل على ملعبه مع ساسوولو المتواضع الصاعد هذا الموسم الى الدرجة الاولى 2-2 بعد ان تخلف فريق العاصمة بهدفين نظيفين في الشوط الاول.
&
ويقود خط هجوم "الذئاب" الايفواري جيرفينيو يسانده البوسني ميراليم بيانتيش والمخضرم فرانشيسكو توتي الذي يعتبر بعمر 38 عاما و59 يوما اللاعب الاكبر سنا يسجل هدفا في دوري الابطال.
&
وعلى ملعب كامب نو، يلتقي برشلونة الاسباني مع باريس سان جرمان الفرنسي في مباراة تكمن اهميتها بتحديد هوية متصدر المجموعة السادسة بعد ان ضمن الفريقان بلوغ الدور الثاني.
&
ويحتاج الفريق الكاتالوني الى الفوز في حين يكفي التعادل فريقه العاصمة الفرنسية.
&
وكان سان جرمان تفوق على برشلونة 3-2 على ملعب بارك دي برانس ذهابا.
&
والتقى الفريقان قبل موسمين في ربع النهائي فتعادلا في باريس 2-2 و1-1 في برشلونة وتاهل برشلونة بفارق الاهداف المسجلة خارج ملعبه.
&
ويقود سان جرمان هدافه السويدي زلاتان ايبراهيموفيتش الذي بدأ يستعيد مستواه السابق بعد غياب عن الملاعب دام حوالي الشهرين علما بانه لعب موسما واحدا في صفوف برشلونة.
&
يذكر ان مدرب سان جرمان لوران بلان، والبرازيلي ماكسويل، والايطالي ثياغو موتا سبق لهم اللعب في برشلونة ايضا.
&
وفي المجموعة السابعة، ضمن تشلسي الانكليزي بلوغ الدور الثاني، في حين تنحصر البطاقة الثانية بين سبورتينغ لشبونة الذي يحل ضيفا على الفريق الانكليزي، وشالكه الالماني المتوجه الى سلوفينيا لمواجهة ماريبور.
&
&وفي المجموعة الثامنة، حسمت الامور سابقا حيث تأهل بورتو البرتغال وشاختار دونتسك الاوكراني وستكون مباراتهما شرفية لان الفريق البرتغالي ضمن ايضا المركز الاول.
&
&ويلعب في المجموعة ذاتها، اتلتيك بلباو الاسباني مع باتي بوريسوف البيلاروسيا.
&
&