&يبدو أنّ الضغوط التي مارسها مسؤولو نادي سان لورنزو الأرجنتيني في اليومين الماضيين بشأن تعيين حكم نهائي مونديال الأندية &لكرة &القدم بدأت تعطي ثمارها، بحيث وترددت أنباء قوية أن الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" سيغير اختياره للحكم الذي سيقود &المباراة النهائية أمام &نادي ريال مدريد الإسباني غدا السبت في مراكش.

ووفقاً لما كشفته صحيفة "ماركا" فإن الحكم البرتغالي بيدرو بروينشا لن يقود المباراة النهائية لمونديال الأندية كما كان منتظراً حيث كانت ترغب لجنة الحكام التابعة للفيفا في ذلك لولا ضغوط مسؤولي سان لورينزو.
&
وأكدت نفس الصحيفة أنّ الحكم الغواتيمالي والتر لوبيز هو المرشح الأبرز لقيادة نهائي كأس العالم للأندية.
&
وكان رئيس نادي سان لورنزو ، ماتياس لامنس، قد أعرب عن قلقه من إمكانية اهتزاز الأداء التحكيمي بنهائي مونديال الأندية لصالح منافسه فريق ريال مدريد الاسباني.
&
ويرغب نادي لورنزو بحكم يترك اللعب مفتوحاً في حين أنّ ريال مدريد يفضل حكما صارما في قراراته ويوقف اللعب، على اعتبار أن الفريق الأرجنتيني يعتمد على طريقة لعب خشنة .
&
وقال لامنس في مقابلة مع صحيفة "ماركا" إنه يخشى من انحياز تحكيمي لصالح ريال مدريد حين قال :" سيبدو لنا أمر منطقي للغاية ألا يُدير النهائي الحكم البرتغالي (في اشارة لبروينشا) وأيضاً أن يكون من قارة أخرى غير أوروبا أو أمريكا الجنوبية، سنعمل جاهدين ليكون الحال هكذا وهو قرار الذي يمكننا التأثير فيه على الرغم من أن القرار الأخير راجع للفيفا".
&
وأشار رئيس النادي الأرجنتيني في ذات السياق : "أعتقد أنّ أمريكا الجنوبية لديها تمثيل قوي في الفيفا، لا أحد يستطيع أن يخفي قوة ريال مدريد بقدراته في الضغط ولعب هذا النوع من المباريات وربما لذلك هم أقوى، ولكن يجب الاستماع لكل المطالب وسيكون خطأ فادحاً الاستماع فقط إلى ريال مدريد".
&
وإثر هذه التصريحات، اجتمعت اللجنة التنفيذية للفيفا ،صباح الخميس، وطرحت إمكانية تغيير حكم المباراة النهائية، إذ أن البرتغالي بروينشا سيدير مباراة المركز الثالث التي ستجمع كروز أزول المكسيكي أمام أوكلاند سيتي النيوزلندي، والغواتيمالي والتر لوبيز سيدير المباراة بين الفريق الأرجنتيني والإسباني رغم أنه ليست لديه تجربة في إدارة مباريات نهائية.
&