&كشفت إذاعة " كادينا سير" &الإسبانية بأن الإسباني ساندرو روسيل الرئيس السابق لنادي برشلونة لا يزال مهدداً بالسجن بسبب قضية صفقة انتقال المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا من سانتوس البرازيلي إلى برشلونة الإسباني والتي تمت في عهده و شابتها عدة تجاوزات ومخالفات تتعلق بالتهرب من دفع الضرائب وصفتها العدالة بعملية" فساد ط.

&وبحسب الإذاعة فأن القضاء الإسباني يرى بأن الرئيس السابق للبارسا أراد التهرب من دفع القيمة المترتبة من الضرائب عن تلك الصفقة بعدما لجأ إلى إخفاء الأرقام الحقيقية لها والمتعلقة بأموال دفعها النادي لأطراف آخرى مرتبطة باللاعب من أجل إتمامه الصفقة ، حيث كان يجب عليه كشفها منذ البداية.
&
وأوضح تقرير الإذاعة بأن يتعين على روسيل التوصل إلى إتفاق مع القضاء الإسباني لتفادي دخوله السجن و الإكتفاء بالغرامة المالية.
&
يحدث هذا رغم أن الإدارة الكتالونية اقتربت من التوصل إلى إتفاق لغلق ملف صفقة نيمار مقابل دفع خزينة البلوغرانا لغرامة مالية قيمتها 22 مليون يورو ، غير أن ما يعيق الخطوة الأخيرة هي ان القوانين تفرض معاقبة الشخص المسؤول من الإدارة بالسجن لمدة أربعة أشهر و هذا الشخص هو ساندرو روسيل الذي يرفض تحمل المسؤولية لوحده رغم انه كان رئيساً للنادي ويرفض السجن.
&
و كان روسيل قد اضطر إلى تقديم استقالته كرئيس لبرشلونة في شهر يناير من عام 2014 بسبب الضجة التي اثيرت حول شبهات بوجود فساد في صفقة نيمار والذي جاء إلى البارسا مقابل 51 مليون يورو بحسب ما اعلنته الإدارة حينها ، قبل ان يتضح ان القيمة الحقيقية لتلك الصفقة فاقت الـ 100 مليون يورو .