اقترب الإسباني روبرتو سولدادو مهاجم توتنهام هوتسبير الإنكليزي من العودة إلى الليغا من خلال نادي أتلتيكو مدريد تحسباً لرحيل نجم الأخير دييغو كوستا في فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

وفشل المهاجم الإسباني في فرض نفسه في فريق المدرب تييم شيروود وبات التوغولي إيمانويل أديبايور المفضل للعب أساسياً.

وذكرت صحيفة الميرور البريطانية أن سولدادو أصبح مطلوباً في أتلتيكو مدريد بشدة لتعويض الرحيل المنتظر لنجم الفريق دييغو كوستا الذي تلاحقه عدة أندية في قارة أوروبا.

ويحظى دييغو كوستا باهتمام كبير من قبل تشلسي وأرسنال وهو ما يدفع إدارة أتلتيكو مدريد بالتفكير في التعاقد مع مهاجم آخر للحلول محل البرازيلي وصاحب الجنسية الإسبانية ولا يوجد أفضل من مهاجم فالنسيا السابق.

ويحتل دييغو كوستا الترتيب الثاني في قائمة هدافي الدوري الإسباني برصيد 21 هدفاً خلف البرتغالي كريستيانو رونالدو وبات أمر بقائه مع فريق دييغو سيميوني أمر صعب ومعقد.

وكان سولدادو قد كلف توتنهام 30 مليون يورو في الصيف الماضي في أكبر صفقة في تاريخ النادي الإنكليزي قادماً من فالنسيا الإسباني.

وانتقدت عدة مواقع الكترونية وصحف بريطانية مستوى المهاجم الإسباني سولدادو مع توتنهام هذا الموسم عقب خسارة الفريق أمام دنيبرو في الدوري الأوروبي.

وأحرز سودلداو 5 أهداف مع توتنهام في الدوري الإنكليزي هذا الموسم 4 منها من ركلات جزاء فيما سجل 3 أهداف أخرى في اليوروبا ليغ.