أشاد البرتغالي ديكو نجم بورتو وبرشلونة السابق بمواطنه جوزيه مورينيو واصفاً إياه بالمدرب العظيم والصديق الرائع مؤكداً في الوقت نفسه أن تشلسي الانكليزي سيعبر أتلتيكو مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا وسيتوج بالبطولة القارية هذا الموسم.

وقال ديكو لوسائل الإعلام البرازيلية ونشرتها صحيفة ماركا الإسبانية:quot; أعتقد أن تشلسي سيفوز على أتلتيكو مدريد وسيتأهل للمباراة النهائية، والكأس ستكون من نصيب مورينيوquot;.

وأضاف لاعب البلوز السابق:quot; إذا تمكن تشلسي من الوصول للمباراة النهائية لدوري الأبطال وواجه مورينيو ريال مدريد ستكون فرحة الكأس كبيرة بالنسبة له كمدرب سبق ودرب هذا الفريق بالسنوات الماضيةquot;.

وحول المتأهل من بين تشلسي وأتلتيكو مدريد، أجاب ديكو قائلاً:quot; المباراة ستكون صعبة للغاية، ولكنني مقتنع بأن البلوز سيفوز على الأتلتيكو وسيذهب للنهائي مع جوزيه مورينيوquot;.

وأكمل ديكو تصريحاته:quot; مورينيو مدرب عظيم وكبير، وصديق رائع بالنسبة لي، وفي الحقيقة أنا أحتفظ بذكريات رائعة معه عندنا فزنا مع بورتو بدوري أبطال أوروبا في عام 2004، وهذه البطولة هي الأكبر والأروع والأقوى بالعالم وعندما تفوز بها كلاعب يكون أمراً مدهشاًquot;.

وينتظر لاعبو تشلسي مباراة مصيرية أمام أتلتيكو مدريد في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب ستامفورد بريدج ولا مجال أمام البلوز سوى تحقيق الانتصار للتأهل إلى نهائي لشبونة 2014.