احرز النصر الاماراتي اللقب للمرة الاولى في تاريخه بعد فوزه الصعب على صحم العماني 2- 1 الاثنين في دبي في المباراة النهائية من بطولة الاندية الخليجية التاسعة والعشرين لكرة القدم.
&
وسجل السنغالي ابراهيما توريه (26) والبرازيلي ليوناردو ليما (63 من ركلة جزاء) هدفي النصر، ومحسن جوهر (80) هدف صحم.
&
وابقى النصر اللقب في الامارارت للعام الثاني على التوالي بعد ان توج به بني ياس في النسخة الماضية، كما اكد تفوق الاندية الاماراتية في السنوات الاخيرة بعدما نال الجزيرة لقب 2007 والوصل في 2009 والشباب في 2011.
&
واستفاد النصر من اقامة المباراة النهائية على ارضه بعد قرار اللجنة المنظمة ان يستضيف النهائي الفائز من مباراتيه مع النهضة العماني في نصف النهائي والتي حسمها &لصالحه بعد تعادله ذهابا 1-1 وفوزه ايابا 2-1 في دبي، ليحرز اللقب الاول في تاريخ مشاركته بالمسابقة.
&
وكان صحم اخرج الشباب الاماراتي من نصف النهائي بركلات الترجيح 5-4 بعدما تبادلا الفوز ذهابا وايابا بنتيجة 3-1، وفشل في ان يكون ثاني فريق عماني يحرز اللقب منذ ان ناله فنجاء عام 1989.
&
وكانت البداية لصالح صحم بعدما تلقى العاجي ابراهيما دياكيتي كرة من فهد الجلبوبي سددها برعونة وهو في وضعية مناسبة بين يدي الحارس يوسف عبدالله (24).
&
وعاقب النصر دياكيتي على اهداره الفرصة السهلة بافتتاحه التسجيل بعد عرضية من نجم المباراة الظهير الايسر محمود خميس اخطأ حارس صحم سلمان البريكي في تقديرها لتصطدم بوجهه ثم تتهادى امام توريه الذي لم يجد صعوبة في ايداعها الشباك (26).
&
وتوغل الجلبويي الانشط في صفوف صحم وانفرد وسدد كرة ابعدها عبدالله ببراعة الى ركنية (39).
&
وسجل النصر هدفه الثاني بعدما عرقل مدافع صحم البرازيلي رافائيل داسيلفا الظهير محمود خميس ليحتسب الحكم ركلة جزاء سددها ليما بنجاح (63).
&
وتحسن اداء صحم الهجومي بعد تبديلين دفعة واحدة، وضغط بقوة حتى قلص الفارق اثر ركلة حرة سددها محسن جوهر وخدعت حارس النصر بعد تدخل من دياكيتي دون ان يلسمها لتتابع طريقها الى الشباك (80).
&
وسدد محسن جوهر كرة قوية ابعدها يوسف عبدالله بصعوبة الى ركنية (84)، وهدد جوهر مجددا بعدما انفرد اثر تمريرة من دياكيتي الا ان عبدالله تصدى لكرته ببراعة (87).
&
أهداف المباراة:&