يلتقي الزمالك مع اتحاد الشرطة على استناد الدفاع الجوي في مواجهة مصيرية غدا السبت في المرحلة الثانية والعشرين من منافسات المجموعة الثانية في الدوري المصري لكرة القدم.
&
وتكتسي هذه المباراة اهمية قصوى لان احد طرفيها على الاقل سيحصل على احدى بطاقتي التأهل الى الدورة الرباعية المحددة لبطل الدوري.
&
ويتصدر الشرطة الترتيب برصيد 35 نقطة ويكفيبه التعادل مع الزمالك الثالث (32 نقطة) او حتى الخسارة امامه شرط فوز الاسماعيلي الرابع (31) على بتروجيت الثاني (34) في القمة الثانية ، وفي هذه الحال يتأهل الشرطة والزمالك.
&
&واختار المدير الفني للزمالك احمد حسام ميدو 22 لاعباً لخوض المباراة معظمهم من الاساسيين، فيما يغيب المدافع ياسر إبراهيم المصاب بتمزق في العضلة الخلفية وحمادة طلبة وأحمد سمير للإصابة ايضا.
&
وقال ميدو "المباراة صعبة ومصيرية، ونحن نواجه منافسا وضع قدما في المربع الذهبي ويكفيه التعادل لتحقيق هدفه" ، مشيرا الى ان لدى لاعبيه "حافزا كبيرا على تحقيق الفوز والعبور الى الدورة الرباعية".
&
وحذر ميدو اللاعبين من "خطورة موقف الفريق الذي بات مهددا بقوة بعدم التأهل"، مؤكدا لهم "أن لا بديل عن اللعب بجدية منذ الدقيقة الأولى وحسم الفوز بالنقاط الثلاث لأن أي نتيجة أخرى ستكون لها عواقب وخيمة".
&
ويخوض الجهاز الفني للزمالك المباراة في ظل ضغوط كبيرة أبرزها التخوف من انقلاب مجلس الإدارة عليه والاطاحة باعضائه في حال عدم التأهل خاصة بعد الخسارة امام مازيمبي الكونغولي الديموقراطي صفر-1 في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الاولى في ربع نهائي دوري ابطال افريقيا وتراجعه الى المركز الاخير.
&
في المقابل، يتطلع المدير الفني للشرطة خالد القماش الى تحقيق نتيجة إيجابية لحسم تأهله الى المربع الذهبي، ويرى أن "المهمة لن تكون سهلة أمام منافس يخوض مباراة حياة أو موت".
&
وفي اكثر المباريات الهامشية اهمية، يلعب حرس الحدود مع وادي دجلة في لقاء مصيري ايضا بالنسبة الى الاول الذي يحتل المركز العاشر قبل الأخير برصيد 21 نقطة، بينما يحتل وادي دجلة المركز الخامس برصيد 24 نقطة.
&
وسيحاول حرس الحدود الخروج بالنقاط الثلاث على امل سقوط تلفونات بني سويف صاحب المركز التاسع (21 نقطة ايضا) امام ضيفه المصري البورسعيدي السادس (23 نقطة).
&
وسيحاول طلائع الجيش الحفاظ على المركز السابع (22 نقطة) عندما يواجه المنيا (12 نقطة) الذي تأكد هبوطه الى الدرجة الثانية.