كشفت تقارير صحفية عن أن حارس وقائد ريال مدريد، الدولي الإسباني إيكر كاسياس سيرحل عن صفوف الفريق الملكي نهاية الموسم المقبل.

وذكرت صحيفة "أس" الإسبانية أن كاسياس توصل إلى اتفاق مع رئيس النادي الأبيض فلورنتينو بيريز بقضي رحيله عن سانتياغو برنابيو &في يونيو حزيران عام 2015.

وحسب الصحيفة فإن فلورنتينو بيريز اجتمع مع كاسياس ووكيل اللاعب كارلو كوتروبيا، بعد تتويج الفريق الملكي بلقب دوري أبطال أوروبا، من أجل التوصل على اتفاق بشأن مستقبل اللاعب الذي ثارت الكثير من الشكوك حوله وارتباطه بالانتقال إلى أرسنال الإنكليزي.

وأشارت الصحيفة إلى أن كاسياس حاول اقناع بيريز بضرورة السماح له بالرحيل عن الفريق خلال هذا الصيف، خصوصا في ظل عدم اعتماد مدرب الفريق، الإيطالي كارلو أنشيلوتي عليه، وتفضيل الحارس دييغو لوبيز.

لكن رئيس الريال رفض مطالب كاسياس وأقنعه بالبقاء مع الفريق الملكي، على أن يسمح له بالرحيل في يونيو حزيران عام 2015، في صفقة انتقال حر.

وفي حال صحة التقارير فإن كاسياس سيبقى في صفوف الفريق الملكي حتى يصل إلى سن الـ 34، وبالتالي سيكون متاحا أمامه التوقيع على آخر عقد خلال مسيرته وهو شيء ايجابي بالنسبة له نظرا أن الفريق الذي سيتعاقد معه لن يدفع قيمة الإنتقال.

جدير يالذكر أن كاسياس الذي يرتبط بعقد مع ريـال مدريد حتى يونيو من عام 2017، ولم يخض معه سوى 24 مباراة فقط هذا الموسم (13 في دوري ابطال اوروبا، و9 مباريات في كأس ملك إسبانيا، ومبارتين فقط في الليغا)، ارتبط اسمه بقوة بالانتقال الى أرسنال الإنكليزي في ظل رغبة مدربه الفرنسي آرسين فينغر بإعادة الاستقرار لحراسة النادي اللندني بعد سنوات من المعاناة والبحث عن حارس مرمى موثوق به.