وصل النجم الكرواتي ايفان راكيتيتش متوسط ميدان إشبيلية الإسباني إلى مدينة برشلونة حيث حل على ملعب "كامب نو" للتوقيع على عقد انتقاله إلى صفوف برشلونة لمدة خمسة مواسم.

وتم داخل أروقة ملعب "كامب نو" تقديم اللاعب لوسائل الإعلام بعد اجتياز الفحوصات الطبية في المدينة الرياضية، ووقع اللاعب على عقد يربطه بالنادي الكاتالوني لخمس مواسم، حيث سيرتدي القميص رقم 4 وهو نفس رقم قميص اللاعب الإسباني سيسك فابريغاس الذي انتقل الى صفوف تشلسي.

وحضر مراسم التوقيع رئيس برشلونة جوزيب ماريا بارتوميو ونائبه خوردي ميستري

وكان نادي برشلونة، وصيف بطل الدوري الاسباني قد أعلن قبل أسبوعين انه ضم لاعب وسط منتخب كرواتيا ايفان راكيتيتش البالغ من العمر 26 عاما منجاره الاندلسي اشبيلية بطل الدوري الاوروبي.

وقال راكيتيتش بعد توقيعه على العقد: "أرغب في الاستمرار في النمو كلاعب وسأبذل كل ما بوسعي مع فريقي الجديد".

وأضاف "لقد كان عاماً جيداً مع اشبيلية ، وأنا سعيد للغاية لانتقالي الى برشلونة فأنا حريص على العمل اليومي وتلبية طلبات الجماهير".

وتابع "نريد الفوز في كل مباراة ويجب علينا الاستعداد الجيد لكل مباراة على حده".

وعن سبب ارتدائه للقميص رقم 4 قال راكيتيتش: "أحببت هذا الرقم، إنه رقم خاص بالنسبة لي فقد ارتداه العديد من النجوم الكبار مثل بيب غوارديولا وغيره".

وكان راكيتيتش قد دافع عن الوان منتخب كرواتيا في مونديال 2014 البرازيلي حيث خسر منتخب بلاده من الدور الأول بعد أن خسرت في مباراتين أمام البرازيل والمكسيك وفازت في مباراة واحدة على الكاميرون.

وانتقل راكيتيتش الى اشبيليه موسم 2010-2011 قادما من شالكه الألماني مقابل 2.5 مليون يورو، وكان موسمه الأخير مع الفريق الأندلسي هو الأفضل له، حيث سجل 15 هدف (12 في الليغا وثلاثة في الدوري الاوروبي )، هذا بالاضافة الى تمريراته الحاسمة.

&

&