&بعد انطلاقة بطيئة في بداية الموسم، حقق حامل لقب الجولة العالمية لبطولة "ريد بُل إكس فايترز" الفرنسي توماس باجيه فوزاً أسطورياً في لاس فنتاس في مدريد، حيث كان عليه أن يكتب التاريخ للتفوق على سلسلة من أروع اللقطات والقفزات التي شهدتها السلسلة، وهو ما فعله تحديداً بعدما أنجز أول استدارة للدراجة في الهواء في تاريخ المسابقة.

&إيلاف من دبي &:&ويعرف باجيه بكونه دراجاً يستطيع التأقلم مع كل الظروف، وهو تكيف مع الأجواء المدريدية الحامية لانتزاع المركز الأول في المحطة الثالثة عشرة على التوالي من بطولة "ريد بُل إكس فايترز" في العاصمة الإسبانية. وفي واحدة من أهم الجولات من حيث ارتفاع مستوى المنافسة في تاريخ البطولة الأهم في عالم مسابقات الدراجات النارية الحرة، كان باجيه أقوى الأقوياء، بعدما حجز الموقع الأول على المنصة من خلال استدارة الدراجة في الهواء التي لطالما انتظرها جميع عشاق هذه الرياضة.
&
وكان أداء الوصيف الأسترالي جوش شيهان وصاحب المركز الثالث النيوزيلندي ليفاي شيروود مميزاً أيضاً، بعدما قدما عروضاً كانت لتخطف الفوز في أي مسابقة أخرى. وكان على الدراجين الثلاثة الأوائل أن ينفذوا قفزات خطيرة للغاية في طريقهم لحصد المراكز الأولى.
&
وكانت الأجواء ملتهبة حماسة في حلبة لاس فنتاس لمصارعة الثيران التي ضاقت بأكثر من 23 ألف مشجع كانت أصواتهم تعكس مستوى الحماسة التي رافقت العروض. وعلى وقع هتافات التحية والتشجيع، تسلّم باجيه جائزة المركز الأول، معرباً عن فرحته العارمة بالفوز، وقال: "كانت الجولات حافلة باللقطات المميزة التي كان بإمكان كل واحدة منها أن تكون الأفضل".&
&
وبعدما فاز شيروود، بطل 2012، بأول محطتين لهذا الموسم، يسجل بطل 2013 الفرنسي باجيه عودة قوية الى المنافسة، التي ما زال شيهان بدوره في خضمها. وتنتقل الجولة في مرحلتها المقبلة الى ألمانيا حيث سيكون المسار عائماً على بحيرة للمرة الأولى في تاريخ المسابقة في 19 يوليو.