بدا أسطورة برشلونة الإسباني ومنتخب البرازيل سابقاً رونالدينيو متأثراً وحزيناً للغاية بسبب إصابة مواطنه الشاب نيمار دا سيلفا خلال لقاء السيليساو وكولومبيا في الدور ربع النهائي من كأس العالم.

وكتب لاعب أتلتيكو مينيرو الحالي رونالدينيو على حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر:" فورسا نيمار" أي تشجع يا نيمار عقب الإصابة التي أجبرته على الخروج من ملعب المباراة قبل دقيقتين على صافرة الحكم الإسباني المثير للجدل كاربايو.

واضطر لويس فيليبي سكولاري إلى إخراج نيمار من الملعب والدفع بباولو هنريكي بدلاً عنه حيث نقل الأخير على نقالة إلى المستشفى مباشرة لتشخيص مدى خطورة إصابته.

وسيغيب نيمار عن مباراة البرازيل وألمانيا في الدور نصف النهائي بجانب افتقاد السيليساو لجهود قائد المنتخب تياغو سليفا بسبب حصوله على بطاقة صفراء ثانية في لقاء كولومبيا الأخير.

وسيخضع نيمار للعلاج لفترة ما بين 4 إلى 6 أسابيع لإعادة الفقرة إلى مكانها الصحيح إلا أن مشواره في مونديال البرازيل قد انتهى بالفعل وأصبح غير قادر على لعب المباراتين المتبقيتين في حال تأهل السيليساو أو لعبه المباراة الترتيبية.

وكان المدافع الكولومبي زونيغا قد تدخل بركبته بصورة عنيفة على ظهر النجم البرازيلي ليبقى لاعب برشلونة الإسباني طريح الملعب لدقائق قبل أن يصفر الحكم ويطلب دخول الجهاز الطبي في منتخب البرازيل.