كشفت تقارير صحفية إنكليزية عن أن إدارة نادي أتلتيكو مدريد الإسباني تسعى جاهدة من أجل التعاقد مع النجم الإسباني سانتي كازورلا متوسط ميدان أرسنال الإنكليزي، مشيرة إلى أن بطل الدوري الإسباني يثق بقدرته على إعادة اللاعب إلى أجواء الليغا من جديد هذا الصيف.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البيريطانية أن لاعب خط الوسط الإسباني البالغ من العمر 29 عاما يعتبر من أبرز أهداف مدرب أتلتيكو مدريد، الأرجنتيني دييغو سيميوني الذي يأمل في جلبه قبل اغلاق سوق الانتقالات الصيفي الحالي.

واشارت الصحيفة إلى أنه على الرغم من ثقة النادي الإسباني في جلب اللاعب، إلا أنه قد يجد صعوبة بالغة في جلبه كون اللاعب يعتبر جزء لا يتجزأ من خطط مدرب أرسنال، الفرنسي ارسين فينغر منذ وصوله من ملقة قبل عامين.

واضافت الصحيفة أن النادي الإسباني سيسعى لاستغلال المنافسة الشرسة في خط وسط النادي الإنكليزي هذا الموسم خصوصا في ظل تعاقد النادي مع المهاجم التشيلي أليكسيس سانشيز الذي يجيد اللعب في مركز خط الوسط، بالإضافة إلى وجود الألماني مسعود أوزيل ومواطنه لوكاس بودولسكي ، والإنكليزي أليكس تشامبرلين ومواطنه ثيو والكوت.

وذكرت الصحيفة أن المسئولين في النادي الإسباني ما زالوا يأملون في التعاقد مع سانتي كازورلا على الرغم من أن اللاعب كان قد مدد عقده لعام إضافي في وقت سابق من هذا العام، مشيرة إلى أنه في حال موافقة أرسنال فإنه لن يقبل برحيل اللاعب بأقل من 15 مليون جنيه إسترليني.

وفي سياق متصل ذكرت الصحيفة أن أتلتيكو مدريد يسعى أيضا لضم الظهير الأيسر في صفوف أرسنال، الإسباني ناتشو مونريال كبديل محتمل للبرازيلي فيليبي لويس، الذي انضم الى تشلسي.

وانضم مونريال إلى ارسنال في يناير عام 2013 ليكون بديلا للاعب كيران جيبس، لكن الإسباني فشل في إثبات نفسه وأمضى معظم وقته مع النادي الإنكليزي على مقاعد البدلاء، علما أن اللاعب سبق له أن أعرب عن امتعاضه لعدم اللعب بشكل أساسي في الموسم الماضي، كما انه من غير المرجح أن يمنحه فينغر الفرصة للعب وقت أكثر الموسم المقبل.