&تفاءل البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي تشيلسي الانكليزي بنجاح صفقة الإيفواري ديديه دروغبا ، محذراً، في ذات السياق، الأندية المنافسة من خطورة مهاجم منتخب "الفيلة" العائد إلى صفوف فريق "البلوز" بعد عامين من الغياب.

&وقال مورينيو، الجمعة، في مقابلة مع محطة سكاي التلفزيونية البريطانية: "لا يزال دروغبا يملك الغريزة التهديفية.. لا يزال يملك الأسلوب اللازم لتسجيل الأهداف والقوة البدنية والحضور".
&
وأضاف مورينيو موضحاً "لا يزال كما هو من الناحية الذهنية. رغبته في المنافسة موجودة دائما في كل حصة تدريبية. انه لاعب مهم بالنسبة لنا."
&
وسيتنافس دروغبا، للظفر بمنصب في خط هجوم تشيلسي، مع الثنائي الاسباني فرناندو توريس ودييغو كوستا المنضم حديثا من نادي اتليتيكو مدريد.
&
وكان دروغبا البالغ من العمر 36 سنة، قد انضم لنادي تشيلسي في عام 2004، قادماً من نادي مرسيليا الفرنسي. وقاد الفريق اللندني للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في سنة 2012 &لينتقل بعدها للعب في &الدوري الصيني ثم مع غالاتاساراي التركي، قبل عودته إلى تشيلسي، في شهر يوليو الماضي، في عقد لمدة موسم واحد.
&
وسجل دروغبا اسمه ضمن تاريخ تشيلسي بعدما أحرز 157 هدفاً خلال فترته الأولى مع النادي وقاد الفريق للقب الدوري الانكليزي الممتاز في 2005 و2006 و2010. كما توج بكأس الاتحاد الانكليزي لكرة القدم &ومرتين بكأس رابطة الأندية المحترفة.&
&
وفي سياق الحديث عن جديد نادي تشيلسي، قال مورينيو ، أمس الخميس، لذات الشبكة الإعلامية البريطانية، أنّ حارس فريقه، التشيكي بيتر تشيك جاهز لتحدي المنافسة مع &البلجيكي تيبو كروتوا على منصب في التشكيلة الأساسية للبلوز.
&
وأفصح المدرب البرتغالي بقوله:" بيتر يعمل بجد.. يتعافى في زمن قياسي بالقياس لحجم الإصابة وهو جاهز للمنافسة على المركز. أما تيبو &فهو عائد للتو.. إنه أفضل حارس شاب في العالم وستكون هناك منافسة حامية. بالنسبة لي هذه مشكلة حميدة ولن أخشى أبداً اتخاذ قرار في هذا الشأن".
&
وأضاف مورينيو: "أفضل أن أكون في هذا الوضع على أن أعاني من قلة الحراس الجيدين في تشيلسي. وجود بيتر وتيبو معاً في نفس التشكيلة مشكلة حميدة بالنسبة لي. هذا ناد يريد أن ينافس بقوة ولديه كل الاحتمالات الواقعية للمنافسة على الألقاب لذا سنحتاج للمنافسة في كل مركز".
&
وعاد كورتوا، البالغ من العمر 22 سنة، إلى ناديه الأصلي بعد إعارة استمرت لفترة طويلة في أتليتيكو مدريد بطل الدوري الاسباني، أما شيك (32 سنة)، الحارس الأساسي في تشلسي منذ عشر سنوات، &فقد تعافى من إصابة بخلع في الكتف تعرض لها في ماي الماضي وشارك في المباريات الودية التي تسبق بداية الموسم.