طالبت الغالبية العظمى من جماهير ريال مدريد الإسباني، بضرورة الاعتماد على الحارس الجديد، الكوستاريكي كيلور نافاس في الموسم الكروي المقبل، بدلا من الثنائي دييغو لوبيز وإيكر كاسياس، في ظل الأداء الرائع لنافاس في نهائيات كأس العالم.

وطرحت صحيفة "أي" الإسبانية استفتاءا لقرائها عبر موقعها على شبكة الإنترنت حول من هو الأجدر بحراسة مرمى ريال مدريد خلال الموسم الكروي المقبل، حيث طالبت الغالبية العظمى بالاعتماد على نافاس الذي تفوق في الاستفتاء على لوبيز وكاسياس.

وشارك في التصويت أكثر من 23 ألفا من رواد الصحيفة المقربة من أسوار النادي الملكي، والمفارقة أن الحارس الجديد لريال مدريد حظي بثقة غالبية من شملهم الاستطلاع.

وأظهر الاستفتاء أن حوالي 52 % من المستطلعة آرائهم يفضلون الحارس الكوستاريكي نافاس حيث صوت له 12 الف شخص من إجمالي عدد الأصوات المشاركة في الاستفتاء متفوقاً على لوبيز وكاسياي بفارق كبير من الأصوات.

وحل الحارس دييغو لوبيز الذي يبدو أنه في طريقه للانتقال الى موناكو الفرنسي، في المركز الثاني بنسبة تصويت بلغت 29 % حيث صوت له 6600 صوت من إجمالي عدد الأصوات.

ولم يحظى القديس كاسياس سوى على 17.71% فقط من نسبة الأصوات، حيث لم ينل سوى 4000 صوت، وهي نسبة قليلة جدا مقارنة بالشعبية الجارفة التي كان يحظى فيها الحارس الدولي لدى جماهير النادي الملكي.

وذكرت الصحيفة المدريدية أن نتائج الاستطلاع ربما كانت كعقاب من قبل جماهير النادي الملكي لإيكر كاسياس بعد المستوى الباهت الذي ظهر به خلال مباراة ريال مدريد الودية الاخيرة والتي خسرها أمام مانشستر يونايتد الإنكليزي بثلاثة أهداف لهدف وحيد.

وجاء هذا الاستفتاء بعد ساعات قليلة من من إعلان ريال مدريد&ضم حارس ليفانتي ونجم منتخب كوستاريكا في مونديال البرازيل كيلور نافاس، لستة اعوام، حيث&جاء في بيان للنادي الملكي "توصل ريال مدريد وليفانتي الى اتفاق حول انتقال الحارس كيلور نافاس الذي سيوقع على عقد لمدة 6 سنوات" دون الكشف عن القيمة المالية للصفقة.