أكد ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي اليوم أن المفاوضات مع ريال مدريد الإسباني بشأن النجم الأرجنتيني أنخل دي ماريا قد توقفت بسبب المطالب المالية العالية من قبل إدارة النادي الملكي.

وقال الخليفي في تصريحات نقلتها صحيفة "أس" الإسبانية خلال تقديم اللاعب البرازيلي ديفيد لويز لوسائل الاعلام: "كانت هناك مفاوضات مع صديقي فلورنتينو بيريز بشأن دي ماريا، ولكن بالنسبة لي الصفقة مكلفة جدا، لذلك المفاوضات توقفت".

ويبدو أن إدارة النادي الباريسي قد انسحبت من صفقة دي ماريا تحسبا لخضوع النادي لعقوبات من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بشأن قواعد اللعب المالي النظيف، إذ سبق له أن جلب المدافع البرازيلي ديفيد لويز من تشلسي الإنكليزي مقابل50 مليون يورو كأغلى مدافع في تاريخ كرة القدم.

وكانت تقارير صحفية كشفت عن قرب رحيل النجم الأرجنتيني عن صفوف ريال مدريد من أجل الانتقال الى باريس سان جيرمان الفرنسي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، حيث أشارت التقارير إلى أن الناديان توصلا إلى اتفاق من حيث المبدأ على انتقال النجم الأرجنتيني دي ماريا الى صفوف النادي الباريسي في الموسم المقبل.

وأشارت التقارير إلى أن عملية التفاوض بين الطرفين انتهت مع الصيغة التي تسمح للنادي الفرنسي بعدم مخالفته لقوانين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم المتعلقة بقواعد اللعب المالي النظيف والتي تعني صرف مبالغ ضخمة تفوق دخل الفريق.

ووفقا للتقارير فإنه وتفاديا لمخالفة قواعد اللعب المالي النظيف من قبل النادي الباريسي، تم الاتفاق بين رئيس سان جيرمان، القطري ناصر الخليفي، ورئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز، على ان ينتقل اللاعب الى النادي الباريسي &على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد فقط مقابل 10 مليون يوور، على أن يتم التعاقد مع اللاعب بشكل كامل في الموسم المقبل مقابل 70 مليون يورو.

وبات مانشستر يونايتد الإنكليزي الأقرب للظفر بخدمات اللاعب الأرجنتيني في الوقت الحالي في ظل انسحاب النادي الفرنسي من الصفقة.